العقبة: محاولة تهريب 144 تمثالاً فرعونياً وسجائر بمليون دينار

32

c1f6666e99915798925f750109afa4ed

ضبط الأمن المصري، امس الأربعاء، أردنياً خلال محاولته تهريب 144 تمثالاً فرعونياً إلى الأردن عن طريق ميناء العقبة، حسب وسائل إعلام مصرية.

وقال موقع فضائية البلد المصرية، إن شرطة ميناء نويبع المصري ألقت القبض على مهرب آثار أردني الجنسية يدعى (علاء)، 37 عاماً، وبحوزته 144 قطعة تماثيل أثرية من العصر الفرعوني، مختلفة الأحجام.

وأضاف الموقع أن الشرطة ترجح أن تكون هذه التماثيل مسروقة من متحف المنيا “حيث أن السائق أخفي الـ 144 قطعة داخل تانك احتياطي بالشاحنة، أثناء قدومه من محافظة المنيا”.

“وبتفتيش السيارة، ظهرت حالة الارتباك على السائق الأردني فأعادوا مرة أخري التفتيش فعثروا على 144 قطعة أثرية داخل التنك الإحتياطى بعد وجود أثار “لحام” حديث على التنك فوجدوا القطع الـ 144 وهى ملفوفة بالقطن” وفق الموقع.

وفي الاردن ضبطت الشرطة الأربعاء، سجائر مهربة قيمتها نحو مليون دينار أردني في محافظة العقبة جنوبي الأردن داخل مركبة شحن غادرت الحدود الجمركية بشكل غير قانوني.

وقال المركز الإعلامي الأمني في مديرية الامن العام في بيان إن “العاملين في مديرية شرطة محافظة العقبة تمكنوا من ضبط حاوية شحن بداخلها كميات من السجائر المهربة تبلغ قيمتها حوالي مليون دينار أردني”.

وأوضح البيان : ان معلومات وردت إلى مديرية الشرطة العقبة مفادها مغادرة مركبة شحن محملة بحاوية للحدود الجمركية في منطقة العقبة الخاصة بشكل غير قانوني ودون خضوعها للتفتيش الجمركي اللازم.

وقال إنه “تم على الفور تمرير هذه المعلومة لكافة نقاط الغلق وتعزيزها ضمن الطرق المختلفة خارج وداخل المدينة”.

وأضاف “خلال زمن قياسي من تلقي المعلومة وقبل تمكن السائق من مغادرة نطاق الاختصاص تم إيقافه وضبط الشاحنة والحمولة الموجودة ضمن الحاوية”.

وتبين احتواء الحاوية، وفق البيان، “على 1180 كرتونة من أنواع مختلفة من السجائر الأجنبية وبقيمة تصل إلى مليون دينار, لم يتم استيفاء الرسوم الجمركية عليها وبوشرت التحقيقات”.

 

قد يعجبك ايضا