الكلاسيكو .. قضايا فساد وفضائح لا تنتهي لأبرز نجومه

22

178193_1_1459529943

حصادنيوز-العوامل التي تجعل من مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة الأكثر متابعة على مستوى العالم كثيرة جداً، ويمكن تلخيصها بأنها تشمل كل شيء من إثارة ومتعة في كرة القدم، كما أن لها جوانب مظلمة أيضاً أبرزها قضايا الفساد والفضائح التي تلاحق نجوم الفريقين هذا الموسم.

عندما يمثل اللاعب فريق بحجم ريال مدريد وبرشلونة فإن الأضواء كلها تسلط عليه من وسائل الإعلام وحتى الجماهير، لذلك نسمع في كل فترة تورط بعض لاعبي الفريقين بقضايا فساد وفضائح أخرى، وفي هذا الموسم دار جدل كبير وما زال يدور في كل أسبوع عن 5 لاعبين بسبب تورطهم بقضايا جنائية.

نيمار وصفقته المشبوهة
في البداية كان برشلونة وبعض الشركات التي امتلكت بطاقة اللاعب خلال فترة تواجد في سانتوس هم المتهمون الرئيسيون في القضية، لكن في الأشهر الأخيرة تبين أن نيمار ووالده قد تهربا من الضرائب لمصلحة البرازيل أيضاً، وتم الحكم عليه من قبل محكمة في البرازيل قبل شهر تقريباً بدفع غرامة مالية كبيرة قدرها 45 مليون يورو، لكن الحكم ليس نهائي ويمكن لنيمار تقديم استئناف أمام هيئة الإدارة للإستئناف الضريبي.

بنزيما وقضية فالبوينا
قبل 4 أشهر تقريباً تبين أن كريم بنزيما متورط في قضية ابتزاز مواطنه ماتيو فالبوينا بشريط إباحي وخضع للعديد من الجلسات في المحكمة وتم حجزه لمدة 16 ساعة في أحدى أقسام الشرطة في فرنسا، وما زالت القضية مستمرة حتى الآن.

ميسي وتهربه من الضرائب
هذه القضية ليست وليدة اليوم بل من سنوات عدة، مصلحة الضرائب والقضاء في إسبانيا يحققان منذ فترة طويلة بملف ميسي وسجلاته المالية، وتبين أنه تهرب بالفعل من دفع الضرائب في فترة من الفترات، ولم يصدر حكم نهائي في القضية لغاية هذه اللحظة.

ماسكيرانو واعترافه بالتهرب
تم الحكم على خافيير ماسكيرانو من قبل المحكمة الإسبانية بالسجن لمدة عام مع دفع غرامة مالية مقدارها 820 ألف يورو بعد اعترافه أن تهرب من دفع مليون ونصف يورو لمصلحة الضرائب خلال عامي 2011 و2012، وقدم محاميه استئنافاً لدفع مبلغ مالي بدلاً من قضاء فترة الحكم في السجن، وإلا الآن لم تظهر النتيجة بعد.

مودريتش وفتح ملفات الماضي
بعد أن تم القبض على زدوافكو وزوران ماميتش رئيس ومدرب نادي دينامو زغرب الكرواتي في الصيف الماضي تم استدعاء لوكا مودريتش للإدلاء بشهادته بخصوص اغتلاسهما في صفقة انتقاله من دينامو زغرب إلى توتنهام عام 2008 والتي كلفت السبيرز 16 مليون يورو، وتبين أن مودريتش له يد في الأمر، لكن ملامح هذه القضية ما زالت غامضة بعض الشيء.
.

قد يعجبك ايضا