بالفيديو…. صحفية إسرائيلية: هذه قصة علاقتي “الخاصة” بالرئيس المصري الاسبق حسنى مبارك

56

98789_1_1419983521

حصاد نيوز – نشرت صحيفه يديعوت احرونوت “فيديو” لمحرره الشؤون العربيه بالصحيفه، سيمدار بيري، تحدثت خلاله عما وصفته بالعلاقه الخاصه بينها وبين الرئيس المصري الاسبق، حسنى مبارك. وقال التقرير الذي نشرته الصحيفه في الذكري الـ 75 لصدورها: “سنوات من العلاقه الخاصه بين “مبارك” لم تجعل سيمدار بيري محرره صحيفه يديعوت احرونوت للشؤون العربيه، مستعده للمقابله الدراماتيكيه التي انهار فيها، واليوم هي تحكي عنها للمره الاولي.

تقول سيمداري: ” في ابريل 1996 نشرت اول عنوان بتوقيعي حول محاوله اغتيال حسني مبارك، وبعد مرور حوالي شهرين، كان هناك مؤتمرا صحفيا في شرم الشيخ، وشاهدت مبارك ينزل علي السلم، ودخل برفقه الاشخاص المكلفين بتامينه الي الصحفيين ووقف امامي، وبدا في سلسله من الزعيق والتوبيخ لي، ولم اعرف اين اختبئ، وقال من الذي اعطاك التصريح، هل تعتقدين انك ستخرجين بعنوان في اكثر الصحف شهره في اسرائيل، فقلت يبدو انها ستكون المره الاخيره التي سادخل فيها مصر.

بعدها بحوالي شهرين او ثلاثه اشهر، تلقيت اتصالا من وزير الاعلام انذاك، وقال لي اسمعي .. انا ادعوك للمجيئ الي مصر، ونريد ان نعمل مصالحه بينك وبين مبارك. فسافرت الي القاهره وتوجهت الي القصر الرئاسي، الي قدس الاقداس، مكتب رئيس الجمهوريه، ودار بيننا حوار هو الاطول باللغه العربيه، استمر 3 ساعات، وسالني عن انطباعي حول مصر، كان مهتما جدا ان يعرف كيف اري التغيرات التي تحدث في مصر من وجهه نظري كاسرائيليه وصحفيه في نفس الوقت. واعطاني موضوعات صحفيه رائعه، ومهمه للغايه، وها هي القصه التي لم اكتب عنها من قبل.

[embedyt]http://www.youtube.com/watch?v=j-SA0_WuU0I[/embedyt]

قد يعجبك ايضا