اعلان اسماء الدفعة الثالثة من العمال المخالفين

28

imgid164092

حصاد نيوز –  أعلنت وزارة العمل امس الأحد أسماء الدفعة الثالثة من العمال الوافدين المخالفين وعددهم 95 الف عامل انتهت تصاريح عملهم العام الماضي 2013 ولم يتم تجديدها حتى الآن.

وقال وزير العمل وزير السياحة الدكتور نضال القطامين في تصريحات صحفية ان الوزارة أعلنت أسماء العمال المخالفين على الموقع الالكتروني للوزارة وفي وسائل الاعلام بعد التنسيق مع سفارات بلادهم المتواجدة في المملكة.

وكانت الوزارة أعلنت وفقا للقطامين الدفعة الاولى من العمال المخالفين وعددهم 98 ألف عامل وافد مخالف وأعلنت الدفعة الثانية وعددها 95 الف.

وأشار القطامين الى ان عدد العمال الذين صوبوا أوضاعهم من الفترة 24 تشرين الثاني الماضي وحتى نهاية العام الماضي 2013 بلغ 74الفا و200عامل وافد.

واشار الى ان الوفر المالي المتحقق نتيجة توفيق أوضاع العمال عن هذه الفترة بلغ نحو 1ر16 مليون دينار مشيرا الى ان الوزارة ماضية في سياسية تنظيم قطاع العمالة الوافدة.

وحول المهلة التي منحتها الوزارة للعمال من الدفعة الأخيرة فقد منحت الوزارة العمال حتى مساء التاسع عشر من الشهر الحالي لتوفيق أوضاعهم وفق القانون.

وفيما يخص العقوبات التي تنوي الوزارة اتخاذها بحق العمال المخالفين ممن لم يوفقوا اوضاعهم قال القطامين ان الوزارة ستضع اشارة التسفير حول اسم كل عامل لم يوفق اوضاعه حسب القانون وسيتم تسفيره الى بلاده حال ضبطه من خلال لجان التفتيش في وزارة العمل.

واوضح ان الوزارة شكلت عشرات لجان التفتيش التي باشرت منذ اعمالها على جميع محافظات المملكة بالتعاون مع الجهات المعنية وستبدأ بتسفير العمال المخالفين ووضع عدد من الشركات المخالفة على القائمة السوداء واغلاق المؤسسات المخالفة.

ولفت الى ان الوزارة خاطبت سفارات الدولة المعنية مرفقة كشوفات بأسماء عمالها المخالفين الذين يعملن بصورة غير قانونية.

بدوره قال مساعد الامين العام مدير مديرية العمالة المهاجرة ابراهيم السعودي ان الوزارة قامت بإجراءات لضبط العمالة الوافدة المخالفة حيث تم ضبط نحو 10 الاف عامل مخالف في الفترة بين 24 تشرين الثاني وحتى نهاية العام تم تسفير 512 عاملا منهم وتحرير 3600 مخالفة تتعلق بأصحاب العمل و1200 انذار بالإغلاق واغلاق 110 مؤسسات اغلاقا تاما.

قد يعجبك ايضا