اختتام أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر

52

imgid161652

 تحت رعاية الأمير فراس بن رعد، انطلق ايلة نصف ماراثون البحر الأحمر (العقبة) يوم الجمعة 6/12/2013 واختتم بنجاح باهر وبمشاركة واسعة للعديد من العدائين الاردنيين والعرب والأجانب.

وقد تحدث سمو الامير فراس بن رعد رئيس مجلس إدارة (Run Jordan) قائلا: ” ها هو ايلة نصف ماراثون البحر الأحمر (العقبة) ينطلق من جديد كماراثون دولي، ونحن فخورون بما حققه من نجاح على مستوى التنظيم والمشاركة للهواة والمحترفين والتغطية الاعلامية الواسعة، ليتفوق بذلك على ذاته ويحقق نجاحا اكبر من النجاحات التي حققها في الدورات السابقة، ونتطلع للمزيد من الانجاز في العام القادم ليستمر ايلة نصف ماراثون البحر الأحمر في تحقيق غاياته المتمثلة في جعل الرياضة أسلوب حياة وخاصة بين الشباب، الى جانب ترويج السياحة في المملكة، وتعزيز التعاون بين شتى دول المنطقة والعالم في القطاع الرياضي ، وتشجيع الممارسات الحياتية الصحية بين افراد المجتمع وتنمية روح العمل التطوعي بين افراده “.

ويتميز سباق نصف ماراثون البحر الأحمر (العقبة) بأنه معتمد من قبل الاتحاد العالمي لألعاب القوى كفعالية عالمية ويضم ثلاث سباقات (فئات): نصف الماراثون (21 كم) وهو الفعالية الأساسية، الى جانب سباق مسافة 10 كم وسباق 4.2 كم للصغار.

كما يتميز هذا العام بالتعاون مع قرية الاطفال (SOS) بحيث يشارك في السباق 50 طفلا من القرية، بالاضافة الى 150 طالبا من المدارس الحكومية في محافظة العقبة ، وجاءت هذه الخطوة ترجمة لأحد أهم غايات وأهداف جمعية Run Jordan وغاياتها النبيلة في خدمة المجتمع وتقديم يد العون وعمل الخير عبر الفعاليات الرياضية.

وقد تفضل سمو الامير فراس بن رعد بتكريم الفائزين في مختلف فئات السباقين وبحضور العديد من كبار الشخصيات والمشاركين والمواطنين.

( النتائج ) وقد فاز بالمركز الأول عن سباق 21 كم من الرجال عن فئة الأردنيين (….) فيما فازت الاردنية (…..) عن ذات السباق للسيدات. أما المركز الاول لذات السباق لغير الاردنيين فكان من نصيب (…..) وحازت (….) على الجائزة ذاتها عن فئة السيدات.
وقد فاز بالمركز الأول عن سباق 10 كم من الرجال عن فئة الأردنيين (….) فيما فازت الاردنية (…..) عن ذات السباق للسيدات. أما المركز الاول لذات السباق لغير الاردنيين فكان من نصيب (…..) وحازت (….) على الجائزة ذاتها عن فئة السيدات.
اما سباق 4.2 كم فكان المركز الاول فيه من نصيب (…)

من جهته أشار السيد سهل دودين المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير الى ان اهتمام الشركة بدعم الرياضة  وصحة المجتمع هو اهتمام مستمر وقائم على غاية بناء مجتمع متكامل وشراكة فعلية مع مختلف فئاته،  سعيا لتحقق توازن وتكامل في منظومة التنمية المستدامة بجهود مشتركة، منوها الى اهم ميزات الماراثون للعام الحالي وبعد ان حمل اسم وشعار شركة واحة ايلة وللعام الثالث على التوالي بأن اصبحت مرافق مشروع ايلة تشكل ما نسبته 70% من مسار ماراثون 10 كم و 30% من مسار ماراثون 21 كم ويسير ماراثون 4.2 بمحاذاة المشروع مباشرة، مما يؤكد على المشاركة الفعلية وليس الدعم ماديا فقط في فعاليات الماراثون، وهي رسالة  توجهها شركة واحة أيلة للتطوير  للجميع بأن مشروع ايلة يمثل جزءاً من مجتمع العقبة وهو شريك حقيقي وفاعل.

كما ثمّن دودين  كافة الجهود المبذولة لانجاح الحدث كفعالية رياضية اجتماعية بامتياز  وعلى رأسها جهود صاحب السمو الملكي الامير فراس بن رعد والمنظمين والشركاء جميعا معلنا عزم شركة واحة ايلة للتطوير على الاستمرار بدعم تنظيم نصف ماراثون البحر الاحمر للاعوام الثلاث القادمة تحت اسم ايلة نصف ماراثون البحر الاحمر

ونظرا لأهمية رسالة وغايات أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر (العقبة) ، فقد استقطب اهتمام عدة جهات داعمة وعلى رأسها الرعاية الرسمية لشركة واحة أيلة للتطوير ، وبشراكة مع كل من: سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة (ASEZA) ، وشركة تطوير العقبة، وفندق الموفنبيك العقبة، ومياه أكوافينا، ومطاعم ماكدونالدز، وشركة أرامكس، وشركة جت لنقل الركاب، وشركة الرواد الأردنيون لـلوسائط الإعلامية اضافة الى الاتحاد الاردني لألعاب القوى وامانة عمان الكبرى.
أما الرعاية الإعلامية للسباق فستكون من قبل كل من التلفزيون الاردني، وصحيفة الدستور وجريدة الوسيط، وجورمول وشركة هلز.

 

قد يعجبك ايضا