توفير مياه آمنة للشرب في 69 مدرسة حكومية.. مشروع ريادي لروتاري عمان

33

48533_1_1386017606

 نفذ نادي روتاري عمان، مشروع توفير مياه صالحة وآمنة للشرب في 69 مدرسة حكومية، من خلال تجهيز أنطمة مائية كاملة وجديدة “خزانات وأنابيب وحنفيات محمية بصناديق معدنية” موصولة مباشرة مع شبكات المياه العامة.

وحسب ما أفادت به مسؤولة العلاقات العامة لأندية الروتاري، علا المصري، فإن تنفيذ المشروع جاء لحماية جيل المستقبل من أية أخطار صحية، خاصة وأن الفشل في تزويد المياه الآمنه للشرب يُعتبر من أهم العقبات التي لا تزال تجابه القرن الواحد والعشرين، مما ينتج عنه العديد من حالات الوفيات وخاصة ما بين الاطفال.

وأوضحت المصري، أنه ووفقاً للدور المناط بأندية الروتاري في دعم المجتمعات المحلية، والمساهمة في حل المشاكل التي يعاني منها، على كافة الأصعدة، الصحية والتعليمية والاجتماعية، فقد ارتأى نادي روتاري عمان، أن يساهم بحل مشكلة مياه الشرب غير الآمنة في كثير من المدارس الحكومية، حيث تم تنفيذ المشروع في 69 مدرسة، تضم حوالي 24 ألف طالب وطالبة، التي كانت توفر مياه الشرب للطلاب عبر خزانات أرضيه غير آمنة، وأنابيب وحنفيات وخزانات علوية غير صالحة.

وأشارت المصري، إلى أن المشروع يستهدف 100 مدرسة أخرى، باشراف وتعاون مباشر من وزارة التربية والتعليم، وبتمويل من أعضاء نادي روتاري عمان، ونادي بونتيانو الإيطالي والروتاري الدولي.

قد يعجبك ايضا