الشيف محمد فاروق ينضم إلى فريق شيراتون عمان النبيل كشيف تنفيذي

51

حصاد نيوز –  أعلن فندق شيراتون عمان النبيل عن تعيين الشيف محمد فاروق بمنصب شيف تنفيذي، وذلك تماشياً مع التزام الفندق بتقديم أشهى فنون الطهي للزوار والنزلاء.

ويتميز الشيف فاروق بأسلوب طهي احترافي عصري، وهو يحمل في جعبته خبرة تزيد عن 25 عاماً، حيث عمل في العديد من المؤسسات كان من ضمنها منتجعات مشهورة على مستوى عالمي، وفنادق بإدارة دولية ومطاعم راقية في الأردن والخارج. وشملت هذه المؤسسات فندق إنتركونتننتال طرابلس، وفندق الحواس الست ماعين، وكمبينسكي العقبة، ومجموعة فيا نوفا. وقد بدأ الشيف فاروق مسيرته المهنية في سن الخامسة عشرة، حيث عمل في مطابخ فندقية والتحق كذلك بالتدريب الفندقي الإداري، حيث تخصص بإدارة فن تذوق الطعام الراقي وفن الطهي.

حصل الشيف فاروق على شهادة رئيس طهاة (ماستر شيف) من قبل نادي الطهاة العالمي، وكان قد شارك سابقاً في جوائز رائدة أبرزها جائزة “بطل الاستدامة” لعام 2013 في منتجعات وسبا الحواس الست. ويعرف الشيف في جمعية الطهاة الأردنيين كحكم في هوريكا، وهو برنامج رائد للضيافة وخدمات الطعام في الأردن، وهو كذلك منتج ومقدم في برنامج فود فارما على راديو CYD فارما.

يمزج أسلوبه في الطهي بين البساطة والإثارة، ويركز على تسليط الضوء على المكونات الطبيعية. شغفه هو إظهار نكهات شرق أوسطية وابتكار أطباق بإيحاء من مطبخ الشرق الأوسط، وهو كذلك يستمتع بصقل مهاراته وسبر أعماق عالم فن الطهي. كما وأنه مولع بمشاركة وتمرير علمه وخبراته إلى الآخرين.

وعلق الشيف محمد فاروق بالقول: “بدأ تعلقي بالطعام والطبخ في مطبخ العائلة منذ نعومة أظفاري، ونما هذا الشغف أثناء أسفاري وخبراتي في التدريس، مما عمّق هذا الحب أكثر في قلبي.  يتميز أسلوبي الخاص بالتركيز على البساطة في الاستمتاع بالطعام الصحي والمعد بمكونات طازجة، فالبساطة تبرز جودة مكونات الأطباق.  وتابع قائلاً : “أنا أحب التدريس وأشجع الآخرين دائماً على الاستكشاف والتجربة وابتداع وصفاتهم الخاصة وتطوير أسلوبهم الشخصي في الطبخ.”

قد يعجبك ايضا