ضبط ١٠٠٠ طالب جامعي ومدرسي يتعاطون المخدرات في الاردن

48

44878_1_1383545448

 كشف منتدون الأحد، عن أن المخدرات قتلت ٥٥ شخصاً في الأردن خلال السنوات الأربع الماضية، مشيرين إلى أنه تم ضبط ١٠٠٠ طالب جامعي ومدرسي يتعاطون المخدرات في هذه الفترة، وأن تكلفة علاج المدمن اليومية على الدولة تبلغ ٣٥٠ ديناراً.

ونظمت هيئة شباب كلنا الاردن في المفرق صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية الاثنين، حواراً عن افة المخدرات بحضور عدد من المختصين والمعنيين في مكافحة المخدرات في المملكة.

وقال رئيس الجمعية العربية للتوعية من العقاقير الخطرة والمخدرات العين الدكتور عبدالله عويدات إن الوقت حان لوضع تشريعات من شأنها القضاء على انتشار آفة المخدرات التي أصبحت تنتهك حدودنا بإعتبار أن الأردن ممر لها و ليس مقر.

وبين أن الشوارع والمقاهي وبعض الجامعات والمدارس هي أماكن يكثر فيها رواج المخدرات، مؤكدا أن القضية تتطلب مزيدا من الاهتمام والرعاية وزيادة في اتخاذ الاجراءات الوقائية والعلاجية السريعة؛ لمنع انتشارها في المجتمع.

بدوره، كشف مدير إدارة المخدرات السابق اللواء المتقاعد هاشم القيسي، بأن إحصائيات رسمية خلال السنوات الأربع الماضية كشفت عن ٥٥ وفاة بسبب تعاطي المخدرات في الاردن، وأن نسبة ١٠ بالمئة إلى ٢٠ بالمئة من الجرائم تعود بسبب هذا التعاطي، مشيرا إلى ضبط ألف طالب من مختلف الجامعات والمدارس الاردنية يتعاطون المخدرات خلال هذه الفترة.

وبين رئيس المركز الوطني لتأهيل المدمنين الدكتور يونس عناني أن المركز استقبل لغاية اليوم أكثر من ٣ آلاف حالة ، وأن كلفة علاج المريض اليومية بلغت ٣٥٠ دينارا ، يتم خلالها إعطاءه العلاجات الفورية؛ لمنع التعاطي لهذه الآفة وبسرية تامة ومجانا للأشخاص الذي يقصدون المركز للعلاج.

قد يعجبك ايضا