إسرائيل تعترف – المقاومة الفلسطينية تستولي على طائرة بدون طيار شمال غزة

37

d572e0885db72de3456765757f18510b

نجحت كتائب عزالدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، الأحد، في الاستيلاء على طائرة استطلاع إسرائيلية، حسب ما قال شهود ومصادر فلسطينية.

وأكد شهود عيان: أن الطائرة سقطت في شمالي شرق قطاع غزة، دون أن يتضح سبب سقوط هذه الطائرة المخصصة للرصد والتصوير على حد سواء.

بدوره، نقل موقع “الرسالة نت” المقرب من حماس عن مصدر أمني قوله “نؤكد استيلاء المقاومة على طائرة استطلاع”، مشيرا إلى أنه تم تقلها إلى “مكان آمن”.

كما أضاف المصدر نفسه أن الطائرة “سليمة الأجزاء”، موضحا أنه لم يتضح بعد إن كانت “الطائرة قد أسقطت أم سقطت نتيجة خلل فني”.

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام على اندلاع أسوأ أعمال عنف بين إسرائيل والفلسطينيين في قطاع غزة، منذ إبرام اتفاق للتهدئة العام الماضي بعد حرب عبر الحدود استمرت ثمانية أيام.

وكانت إسرائيل شنت ضربة جوية، الجمعة، على قطاع غزة، قتل فيها نشطاء فلسطينيين، وذلك بعد اشتباكات مسلحة أسفرت عن مقتل مسلح فلسطيني وإصابة 5 جنود إسرائيليين بجروح.

بدوره اعترف الناطق العسكري الإسرائيلي بتحطم طائرة دون طيار أثناء تحليقها اليوم الأحد في أجواء قطاع غزة، مؤكدا سقوطها داخل القطاع.
واضاف الناطق ان الطائرة وهي من نوع “راكبي السماء” كانت في مهمة تنفيذية- حسب تعبيره- وأنها تحطمت نتيجة خلل فني وان الحادثة قيد التحقيق.

قد يعجبك ايضا