مرسي يصل إلى أكاديمية الشرطة استعدادا لمحاكمته

42

44876_1_1383544683

 قال التلفزيون المصري إن الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسي وصل قبل قليل إلى أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس في القاهرة استعدادا لبدء محاكمته، حيث يواجه مرسي اتهاماً بقتل المتظاهرين في الأحداث المعروفة بـ”أحداث بالاتحادية”.

وأعلن رئيس المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة المستشار مدحت إدريس، أمس الأحد، أنه تم نقل محاكمة مرسي الى أكاديمية الشرطة عوضاً عن معهد أمناء الشرطة بمنطقة طرة جنوب القاهرة.

وصرح إدريس، خلال مؤتمر صحافي، بأن المحاكمة لن تنقل على الهواء مباشرة ولن يسمح للمصورين والصحافيين بالحضور، كما كان متوقعاً.

إلى ذلك، صرّح المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء بأنه لا صحة مطلقاً لما يتردد من إشاعات حول تعطيل العمل ببعض مرافق الدولة والمصالح الحكومية اليوم الاثنين بمناسبة بدء محاكمة الرئيس السابق.

وأضاف المستشار الإعلامي أن العمل سيسير بشكل طبيعي تماماً وفق مواعيد العمل الرسمية كأي يوم عادي، كما أن موعد سريان حظر التجول كما هو لم يطرأ عليه أي تغيير.

ومن ناحيته عقد وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم اجتماعاً مع مساعدي أول الوزير ومساعدي الوزير للقطاعات المعنية لمتابعة تنفيذ خطة تأمين محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي المقرر بدء جلساتها غداً بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس.

واستعرض الوزير خلال الاجتماع محاور الخطة الأمنية الشاملة التي أعدتها الوزارة لتأمين المحاكمة وإجهاض أية مخططات تحاول عرقلة سير العدالة.

وشدد على ضرورة إحكام الرقابة على الطرق المؤدية إلى مقر المحكمة من خلال عدد من الأنساق الأمنية وأن يقتصر حضور جلسة المحاكمة على حاملي التصاريح الصادرة من الجهات المعنية تحت المظلة الأمنية ومن خلال المسارات المخصصة لكلٍّ منهم.

وأكد الوزير على اتخاذ كافة الإجراءات التأمينية لحماية المنشآت الهامة والحيوية بكافة المحافظات ومواجهة كافة العناصر الجنائية ورفع درجة تأمين المواقع والمنشآت الشرطية وتوفير الحماية الكاملة لها وردع أية اعتداءات قد تتعرض لها.

قد يعجبك ايضا