نجل الاردني الزميلي: زيارة والدي رسمية والاحتلال يرفض ادخال دواء يحتاجه

23

حصاد نيوز – قال نجل نائب الأمين العام لجمعية الكشافة والمرشدات الاردنية منذر الزميلي، حبيب، إن العائلة تنتظر زيارة السفير الاردني في تل ابيب والده لمعرفة أسباب احتجازه من قبل السلطات الاسرائيلية.

وأضاف الزميلي إن والده كان في زيارة رسمية إلى الأراضي المحتلة، جرى تكليفه بها من قبل جمعية الكشافة لتقديم التهاني لجمعية الكشافة الفلسطينية بمناسبة قبولها دوليا، وقد حصل على تصريح رسمي بالزيارة، مستهجنا في ذات السياق توقيفه من قبل السلطات الاسرائيلية.
ولفت الزميلي إلى أن والده يحتاج عناية صحية وأدوية علاجية ضرورية، قائلا إنهم حاولوا تأمينها له عبر جسر الملك حسين، غير أن السلطات الاسرائيلية رفضت ادخالها، مشيرا إلى أن كوادر الصليب الاحمر الدولي ستقوم بزيارته في مكان الاعتقال.
وكان الزميلي الذي شغل سابقا منصب نائب رئيس اللجنة الكشفية العربية ، قد دخل الاراضي الفلسطينية على رأس وفد كشافة اردني رسمي للمشاركة في الأسبوع الوطني الفلسطيني الذي اقيم للاحتفال بحصول الكشافة الفلسطينية على عضوية المنظمة الكشفية العالمية.
وأوقفت السلطات الاسرائيلية الزميلي لدى خروجه امس الثلاثاء من الاراضي الفلسطينية عبر جسر الملك حسين ثم اقتادته الى تل ابيب للتحقيق معه.
وياتي هذا التعسف الاسرائيلي بحق رئيس وفد أردني في ظل توتر العلاقات الاردنية الاسرائيلية منذ حادثة مقتل أردنيين على يد حارس السفارة الاسرائيلية في عمان قبل اربعة اشهر، أدت إلى مغادرة طاقم السفارة الأراضي الأردنية.
ووصف رئيس مجلس النقباء، نقيب المهندسين الاردنيين ماجد الطباع، ما جرى للزميلي بأنه “اختطاف”، مطالبا الحكومة الأردنية بإبداء أقصى درجات الجدية تجاه هذه التطورات والضغط على الاحتلال للافراج الفوري عن الزميلي.
كما طالب الطباع مجلس النواب باتخاذ موقف حاسم تجاه سياسات الحكومة المترددة في التعامل مع تجاوزات الاحتلال منذ مقتل القاضي زعيتر مرورا بعدد من الشهداء الذين قضوا بدم بارد على يد قوات الاحتلال بالاضافة الى الاحداث التي مثلت اعتداءات صارخة على الاردنيين والسيادة الاردنية كحادثة السفارة.
قد يعجبك ايضا