براءة اب ثلاثيني متهم بهتك عرض ابنته البالغة من العمر 4 سنوات

30

حصاد نيوز – أعلنت محكمة الجنايات الكبرى براءة اب ثلاثيني متهم بهتك عرض ابنته البالغة من العمر 4 سنوات، بعد ان توصلت ان والدة الطفلة – وهي طليقته – قامت باصطناع مقطع فيديو من تلقاء نفسها، وكانت الطفلة تجيب على اسئلتها التي توجهها لها من اجل الصاق التهمة بطليقها.

وفي تفاصيل القضية التي تقشعر لها الابدان فان والدة الطفلة كانت زوجة المتهم ونتيجة لخلافات عائلية بينهما قام على اثرها بإقامة دعوى تفريق للشقاق والنزاع، واصدرت المحكمة الشرعية قرارها بالتفريق بينهما في مطلع اذار 2017،وبعدها اقام المتهم دعوى اخرى امام المحكمة الشرعية موضوعها المشاهدة لطفلته واصدرت المحكمة قرارها الذي قضى بحقه بمشاهدة ابنته واصطحابها.

ولدى اصطحاب الاب لطفلته من اجل مشاهدتها ادعت الام انه قام بالاعتداء على الطفلة وهتك عرضها مرتين، وتقدمت بالشكوى.

وبسماع شهادة الطفلة امام المحكمة ذكرت الافعال التي كان والدها يقوم بها واضافت ‘انا بحب ماما وما بحب بابا ‘.

وقالت المحكمة في نص قرارها الصادر برئاسة القاضي عماد خطايبة وعضوية القاضيين علي عبيدات ومالك الحموري وحضور وكيل المتهم المحامي عبد اللطيف مدهش انه بالرجوع لتقرير الخبرة المقدم من الخبير المنتخب ان المشتكية والدة الطفلة قامت من تلقاء نفسها بتصوير ابنتها وهي تتحدث معها وتوجه اليها اسئلة عن كيفية اعتداء والدها عليها.

واضاف القرار ان المشتكية قامت باصطناع مقطع الفيديو من تلقاء نفسها من اجل الصاق التهمة بالمتهم وذكرت ان ذلك بناء على استشارة من اخصائية نفسية، واعتبرت المحكمة تصوير الفيديو لا يستند الى اي اساس قانوني بالإضافة الى تناقضه مع ما ذكرته المشتكية وطفلتها امام المحكمة.

وعليه قررت استبعاد الفيديو من عداد البينات، لافتا الى ان شهادة الطفلة وهي البينة الاساسية في الدعوى اخذت على سبيل الاستدلال ولا تكفي وحدها للإدانة ما لم تكن مؤيدة ببينة اخرى، اما شهادة الام فقد جاءت متناقضة مع بعضها البعض في كافة مراحل الاستماع.

وعليه قررت المحكمة اعلان براءته من التهمة المسندة اليه.

قد يعجبك ايضا