الاحوال: أصدرنا 2.225 مليون بطاقة ذكية.. ولا نتقاضى رسوما اضافية مقابل الخدمات

36
حصادنيوز-أكد مدير دائرة الاحوال المدنية والجوازات، فواز الشهوان، ان الدائرة لا تتقاضى أية مبالغ مالية اضافية من قبل المواطنين الراغبين باصدار البطاقة الذكية سوى الرسوم المعتمدة من قبل مجلس الوزراء ومقدارها ديناران، بالرغم من ان تكلفتها الحقيقية 2.25 دينارا.

ونفى الشهوان بشكل قاطع صحة الأنباء المتداولة حول طلب الدائرة مبالغ مالية من المؤسسات الراغبة بتقديم الخدمة لديها مثل “البنوك والجامعات والمؤسسات الرسمية”، مشيرا في ذات السياق إلى أن الدائرة تلقت عروضا للدعم من قبل بعض المؤسسات مقابل هذه الخدمة غير أن الدائرة رفضتها.

ولفت الى ان الدائرة تقدم خدماتها داخل الجامعات الاردنية الرسمية والخاصة وشركات الاتصالات دون اية رسوم اضافية، معتبرا مروجي هذه الشائعات ساعون لتشويه صورة المؤسسات الرسمية وانجازاتها.

إلى ذلك، قالت الدائرة إنها أصدرت ما مجموعه 2.255 مليون بطاقة ذكية منذ بدء العمل على اصدارها في 30 حزيران 2016 وحتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس الماضي 27 تموز 2017.

وقالت الدائرة إنها مستمرة باصدار البطاقات الذكية وتستقبل المواطنين في مكاتبها ومديرياتها المنتشرة في مختلف انحاء المملكة، وكذلك في المحطات العشرين التي قامت بفتاتحها للتسهيل على المواطنين اضافة الى المحطات المتنقلة ايضا.

وقالت الدائرة إنها أدخلت خدمة جديدة ومتميزة للتخفيف على المواطنين حيث تم تجهيز مكاتب لاستقبال الراغبين بتأجيل دفاتر خدمة العلم لديها.

قد يعجبك ايضا