بالصور ..وسم عراقي يرحب بالمنتخب الأردني : يا هلا بالنشامى

38

حصادنيوز-رحب العراقيون بقدوم المنتخب الاردني لاجراء لقاء ودي على أرضية ملعب البصرة الدولي في العراق.
وستكون الأولى على الأراضي العراقية منذ رفع الحظر عنها والسماح للعراق باحتضان مباراة ودية بعيد القرار الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وساهم فيه رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين.
وانتشر وسم عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بين العراقيين يرحب بالاردنيين حمل عبارة “يا هلا بالنشامى” حيث امتلأت الصفحات بعبارات الترحيب.
وعلق اسامة مناف بعد ان ادرج صورة للأمير علي بن الحسين ” وعد وأوفى شكرًا علي بن الحسين من القلب و يا #هلا_بالنشامى، اذا رُفِعَ الحظر عن العراق سنكون اول المتبارين معهم”.
وعلقت شمس بتغريدة “يا هلا ومية هلا بوفد منتخب الاردن في بصرة الغيره والخير والكرم” واضعة صور وصول نشامى المنتخب الاردني، فيما كتب يزن ” موقفكم وحضوركم لن ينساه العراقيين يا اردن واحنا بدورنا نرحب بكم ونقول لكم #هلا_بالنشامى”.
وكتب بشير “هلا بالنشامى .. هلا بيكم البيت بيتكم يا أبطال أن شاء الله نكون بحسن ضيافتكم … حي الله المنتخب الأردني”، وغرد علي المخزومي ” اليوم رايحين لـ#ملعب_البصرة_الدولي نشجع #العراق و#الأردن في مباراة #رفع_الحظر عن الملاعب العراقية#يا_هلا #أهلا_بالنشامى اني احب كرة القدم”.
حسان سالم غرد عبر تويتر ” يا هلا بالنشامى في #البصرة الحبيبة شكرا لمن ساهمة في رفع الحضر عن ملاعبنا في #جذع_النخلة الملتقى #الاشقاء_الاردن_العراق”.
* ارشيف :
التقى المنتخبان في 28 مباراة ودية سابقة، حقق المنتخب العراقي الفوز في 13 منها وانتصر المنتخب الأردني في سبع مواجهات، كما حدث التعادل في ثماني مناسبات.
سجل “أسود الرافدين” 38 هدفا في المباريات الودية بشباك المنتخب الأردني، في وقت زار فيه “النشامى” شباك المنتخب العراقي في 30 مناسبة.
وكان “فيفا” قد رفع الحظر عن إقامة المباريات الودية على الملاعب العراقية، بعد أعوام عانت فيها المنتخبات والأندية العراقية من اللعب خارج أرضها وبدون جماهيرها.
من جانبه، كان قد عبر الأمير علي بن الحسين عن فخره بالمساهمة في رفع الحظر عن ملاعب العراق وفقا لما نشره عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، وأكد أنه يتطلع للمباراة التي ستجمع الأردن بالعراق على الأراضي العراقية.
وكانت آخر مباراة لعبها المنتخب العراقي على أرضه أمام المنتخب السوري في 26 مارس/آذار من عام 2013، وسط حضور جماهيره تجاوز الـ50 ألف مشجع في ملعب الشعب الدولي في العاصمة العراقية، بغداد.
أما آخر مواجهة بين الأردن والعراق على الأراضي العراقية فتعود إلى 2 سبتمبر/أيلول من عام 2011، وذلك ضمن تضفيات كأس العالم،على أرضية ملعب فرانسو حريري في مدينة أربيل، وفاز حينها المنتخب الأردني بهدفين نظيفين.
قد يعجبك ايضا