شركة الفنادق والسياحة الاردنية توزع 22% أرباح على المساهمين

44

حصاد نيوز – عقدت الهيئة العامة لشركة الفنادق والسياحة الاردنية اجتماعها السنوي العادي الثامن والخمسون  , ظهريوم الاربعاء الموافق 26/4/2017 في فندق إنتركونتيننتال الاردن بالعاصمة الاردنية عمان .

وترأس الجلسة  السيد عصام السلفيتي  رئيس مجلس الادارة وحضر أعضاء مجلس الادارة , وحضر المدير العام السيد ياسين التلهوني والمدير المالي إحسان الناطور ومساهمين مثلو ما نسبته 89% من رأس مال الشركة .

 وأعلن مندوب عطوفة مراقب الشركات السيد زكريا الصمادي اكتمال النصاب وقانونية الاجتماع  , وتعتبرالقرارات الصادره عنه ملزمة لادارة الشركة ومساهميها سواء لمن حضر منهم او من لم يحضر .

وقال رئيس مجلس الادارة عصام السلفيتي :

لقد تأثر فندق إنتركونتيننتال الاردن عام 2016 بالظروف السياسية والامنية والاقتصادية المحيطة والتي أثرت على تدفق السياحة الوافدة في المملكة .كما تاثر الفندق بدخول فنادق جديدة ضمن المنافسة في العاصمة عمان من فئة الخمس نجوم , مما أدى الى تراجع طفيف في أداء الفندق مقارنة مع عام 2015 .

وبلغت نسبة الاشغال 59% مقارنة مع 64% عام 2015 وبلغ معدل سعر الغرفة ( 128 ) دينار مقارنة ( 126) دينار لعام 2015 , وبلغت الايرادات التشغيلية ( 21,7 ) مليون دينار مقارنة مع ( 23,5) مليون دينار لعام 2015 , أي بانخفاض بلغت نسبته 7,8% .

وحقق الفندق صافي ربح تشغيلي بلغ ( 6,7 ) مليون دينار مقارنة مع ( 7,8) مليون دينار عام 2015 , أي بانخفاض بلغت نسبته 5,7%, الأمر الذي مكن الشركة المالكة من تحقيق صافي ليصل الى 2,11مليون دينار مقارنة مع 2,28 مليون دينار عام 2015 , أي بانخفاض بلغت نسبته 7,3%, وبهذا يكون الفندق حافظ على تميزه لعدة سنوات متتالية وفي احتلال المرتبة الأولى على مستوى اجمالي الايرادات التشغيلية ضمن فنادق الخمس نجوم في العاصمة الاردنية – عمان .

واضاف السلفيتي ان الشركة سددت كامل رصيد قرض التجمع البنكي مما ادى الى انخفاض المديونية لدى الشركة الى الصفر .

وقرر مجلس الادارة في اجتماع الهيئة توزيع ( 22% ) ارباح على مساهمي الشركة عن عام 2016 .

وشكر ” السلفيتي ” اعضاء مجلس الادارة والمساهمين ومراقب الشركات ورجال الصحافة والاعلام واثنى على جهود موظفين الشركة كل في موقعه على جهودهم المبذولة لتحقيق الاهداف المرجوه للاسهام في خدمة اردننا الغالي انسجاما مع رؤية صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه .

قد يعجبك ايضا