الكلالدة : ستعتمد البطاقة الصادرة عن دائرة الأحوال سواء أكانت ذكية أو شخصية

20

188206_1_1465065699

حصاد نيوز – كشف رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة عن اعتماد الهيئة البطاقة الإنتخابية التي ستصدرها دائرة الأحوال المدنية والجوازات.

وأشار الكلالدة مساء اليوم أن الهيئة ستعتمد البطاقة الصادرة عن دائرة الأحوال سواء أكانت ذكية أو شخصية.ولفت إلى أنه تم الغاء البطاقة الإنتخابية الخاصة بالانتخاب والتي اعتمدت في الاتتخابات السابقة، حيث أنها كانت تحدث مشقة على المواطنين.

وبين رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الى الاكتظاظ الذي طال عملية الانتخابات التكميلية في انتخابات جرت سابقاً.وحول الفرز قال الكلالدة ان كل مدخلات عملية الفرز ستعلق على ابواب مراكز الاقتراع حتى لا تكون هنالك شبهات، مبيناً أن لجنة خاصة ستدقق عملية النتائج وترسلها الى مجلس المفوضين لاعلانها بشكل رسمي.

وبين الكلالدة أن عملية فرز النتائج تحتاج الى وقت اطول وعمليات رياضية قد تصل إلى ٤٨ ساعة، موضحاً أن الفرز (احصاء الاصوات) قد تعرض على كاميرا امام المراقبين.وشدد على أنه لن تكون هنالك مرحلة ظلامية أمام المرشحين والمراقبين والمواطنين، مشيراً إلى حرص الهيئة على التعامل بشفافية مع العملية الانتخابية.

وبين الكلالدة إلى أن عدد الذين يحق لهم الانتخاب قد يصل الى نحو ٤ ملايين و١٠٠ – ٢٠٠ الف، خاصة أن الهيئة لديها سجلات نظيفة بعد أن تُسقط من لا يحق لهم الانتخاب.

واكد الكلالدة انه سيتم تخصيص 45 الف مراقب لاشراف على الانتخابات و 8 الاف جهاز حاسوب لضمان الشفافية والنزاهة في الانتخابات، كما سيتم تهيئة مدارس لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة لممارسة حقهم الانتخابي.

ودعا الكلالدة جميع الهيئات والجهات الى مراقبة الانتخابات والتاكد من شفافيتها، كما طالب المواطنين المشاركة بالانتخابات.

قد يعجبك ايضا