“الاستثمار العربي الأردني” يوقع اتفاقية مع شركة كريف الاردن

23

def1b108a9ebe7deae4299f47a7ca253

حصادنيوز-أعلن بنك الاستثمار العربي الأردني عن توقيع اتفاقية خدمة الاستعلام الائتماني مع شركة كريف الأردن “CRIF”، وهي شركة المعلومات الائتمانية الأولى المرخصة من قبل البنك المركزي في المملكة تحت قانون المعلومات الائتمانية المؤقت رقم 15 لسنة 2010، والمتخصصة في مجال تطوير وإدارة نظم التقارير الائتمانية وخدمات المعلومات التجارية والحلول الائتمانية بهدف تسهيل الوصول إلى الائتمان.
وتمّ توقيع الاتفاقية في29 من شهر اذار (مارس) الماضي من قبل كل من زكريا غوانمة، مساعد المدير العام لبنك الاستثمار العربي الأردني ونسرين عاشور مساعد نائب المدير العام، والمدير العام لشركة كريف الأردن السيد أحمد عامودي، ليكون بنك الاستثمار العربي الأردني  بذلك من أوائل البنوك  في الأردن التي وقعت اتفاقية خدمة الاستعلام الإئتماني استعداداً للبدء في تلقي الخدمة.
وتهدف خدمة الاستعلام الائتماني إلى تسهيل وصول الأفراد والشركات في الأردن إلى الخدمات المالية والحصول على شروط أكثر ملاءمة للائتمان الممنوح من خلال توفير قاعدة بيانات شاملة تعمل ضمن أسس واضحة وتغطي كافة مزوّدي الائتمان في الأردن عبر منصتها التكنولوجية المتقدمة، والتي ستدمج جميع البيانات في تقرير واحد شامل. ومن جهة أخرى، تتيح هذه الخدمة لمزودي الائتمان تقييم مخاطر الائتمان بثقة عالية، وأخذ قرارات الإقراض بسرعة أكبر وبفعالية أعلى. ومن المتوقع  أن تبدأ  شركة كريف الأردن بتقديم خدماتها خلال الشهرين القادمين من العام الجاري.
وتعليقاً على الاتفاقية، قال زكريا غوانمة: “إننا فخورون بهذه الشراكة والتي أتت تتويجاً للجهود الكبيرة التي بذلها فريقا العمل في البنك وشركة كريف الأردن والتي تأتي ضمن سعي البنك الحثيث لتطوير خدماته ومنتجاته الإئتمانية، وتعتبر خدمة الاستعلام الإئتماني واحدة من أهم الأدوات التي ستمكن البنك من تحسين قدرته على تقييم المخاطر الإئتمانية وتوسيع قاعدة عملائه من الشركات والأفراد على حد سواء”. كما أضاف: “إن هناك شرائح كبيرة في المجتمع الأردني غير مشمولة بالخدمات المصرفية والتي نتطلع بشغف إلى أن نكون من ضمن البنوك التي ستوفر لهذه الشريحة حلولاً تمويلية ملائمة لاحتياجاتهم المختلفة ومتوائمة مع قدراتهم مما ينعكس إيجابياً على الوضع الإقتصادي في الأردن.”

قد يعجبك ايضا