السعود يثمن دور البرلمان اليوناني

19

تنزيل (2)

حصادنيوز-اكد رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب المحامي يحيى السعود على دور الاردن الثابت في الدفاع عن القضية الفلسطينية والعمل الجاد في تحصيل الاعتراف الدولي بدولة فلسطين وعاصمة القدس.

وثمن السعود في بيان صحفي اصدره اليوم مبادرة البرلمان اليوناني بالاعتراف بدولة فلسطين مؤكدا اهمية هذه الخطوة الايجابية التي من شأنها ان تدعم صوت الدولة الفلسطينية التي تعاني من الاعتداءات الاسرائيلية اليومية ،امام المجتمع الدولي واهمية.

ومن المقرر ان يعترف البرلمان اليوناني خلال جلسة تصويت الثلاثاء القادم بالدولة الفلسطينية وسيجري التصويت بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي وصل العاصمة اليونانية أثنيا، في زيارة رسمية لليونان تستمر ثلاثة أيام حيث كان في استقباله في المطار سفير فلسطين في أثينا مروان طوباسي، وأعضاء من الخارجية اليونانية.

وشهد الاسبوع الماضي تصويت لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان اليوناني بالاجماع لمصلحة الاعتراف بدولة فلسطين ودعت البرلمان الى اقرار نص بهذا الشأن.

وشدد السعود على اهمية تكاتف الجهود الدولية الى جانب دولة فلسطين التي تساندها الدبلوماسية الاردنية بكل قواها لتحقيق الصالح الفلسطيني وانتزاع الاعراف الدولي بالدولة الفلسطينية التي عاصمتها القدس.

واعترفت عشرات الدول حتى الان بدولة فلسطين التي رفع علمها للمرة الاولى في مقر الامم المتحدة في نيويورك في 30 ايلول .

 

قد يعجبك ايضا