الطيبي يحاضر في جامعة عمان الأهلية

24

_DSC0226

حصاد نيوز – غصَّ مدرج نزار قباني في جامعة عمان الأهلية بالحضور من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة للاستماع إلى محاضرة النائب د. أحمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغير حول المتغيرات السياسية في المنطقة، وذلك بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني وذكرى الانتفاضة الأولى، حيث استقبل الطيبي بحفاوة بالغة من الحضور ثم قدمه رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صادق حامد قائلاً أن النائب الطيبي يعتبر من أبرز الشخصيات العربية وأكثرها شعبية وهو مثقف وسياسي وصاحب حضور، له مواقف متعددة في التصدي للكثير من القرارات والإجراءات الصهيونية ضد أهلنا في فلسطين المحتله، مضيفاً بأنه نذر حياته لخدمة قضية شعبه وأمته.

 وقد بدأ النائب الطيبي محاضرته بالتركيز على الجهود الأردنية التي يبذلها صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية وسعي جلالته الحثيث والمتواصل في كافة المحافل الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، موضحاً أهمية الدور الكبير للأردن في دعم القضية الفلسطينية لما يشكله الأردن من ورقة ضغط كبيره على إسرائيل لحثها على تغير سياساتها وانتهاكاتها اتجاه الشعب الفلسطيني الأعزل. كما تناول في محاضرته الأوضاع السياسية بشكل عام مبيناً أن الحكومة الإسرائيلية المتطرفة لا يمكن أن تكون طرفا وشريكاً في عملية السلام وأن ما يجري في الأراضي المحتلة من انتفاضة تعبر عن غضب الشعب الفلسطيني الناتجة عن الظلم والعدوان الذي يلحق بهذا الشعب الأعزل.

وتوقف الطيبي خلال المحاضرة عند سلوك الرئيس الأمريكي والإدارة الأمريكية صاحبة المعايير المزدوجة في التعامل مع القضايا العربية واصفاً الرئيس الأمريكي بانحيازه لدولة الكيان الصهيوني متناسياً قضية شعب يرزح تحت الاحتلال منذ عقود، كما تحدث الطيبي عن مكانة ووضع الأقلية العربية في إسرائيل قائلاً “إنكم لا تعرفون حجم التمييز والمعاناة التي نعيشها في كافة مجالات الحياة”.

هذا وقد بُدأ الاحتفال والذي نظمته عمادة شؤون الطلبة بالسلام الملكي وقراءة آيات من القرآن الكريم وكلمة لممثل الطلبة في الجامعة، وعرض فلم قصير يتناول مواقف النائب الطيبي في الكنيست الإسرائيلية، وفي ختام المحاضرة أدار الدكتور أنس السعود عميد شؤون الطلبة الحوار الموسع بين المحاضر والطلبة فيما أجاب الطبي عن استفسارات الحضور تخلل ذلك تقديم درع الجامعة للضيف الكبير.

قد يعجبك ايضا