السفارة السعودية بعمان تقاضي مستشفى خاص بعمان

21

119002_1_1431849322

حصاد نيوز – شرعت السفارة السعودية بالأردن في مقاضاة مستشفى خاص بعمان، محملة إياه مسؤولية وفاة مواطن سعودي ‘دماغيا’ إثر خطأ طبي، على قولها.

وأشار السفير السعودي في عمان، سامي بن عبدالله الصالح، في تصريحات لصحيفة ‘عكاظ’ السعودية إلى أنه تم تكليف محامي السفارة لتقديم عريضة دعوى للمدعي العام بالقضاء الأردني حول الحادثة.

وقال الصالح إن الخطوة تأتي بعد ‘ تقرير المستشفى الخاص الذي لم ينف ولم يثبت، مما استدعى تقديم عريضة دعوى على المستشفى بالإهمال وتدهور الوضع الصحي للمواطن، والمطالبة في إجراء تحقيق منصف ومستقل للحصول على حق المواطن وأسرته، وأشار إلى أن السفارة لا تزال تنتظر تقرير نتائج التحقيق من وزارة الصحة الأردنية’.

يشار إلى ان أسرة المواطن السعودي، فواز دغيشم العنزي الذي يبلغ من العمر 27 عاماً، طالبت بالتحقيق من قبل وزارة الصحة الأردنية والسعودية، ‘إثر تعرض ابنهم لخطأ طبي تسبب في وفاته دماغيا بعد إجراء عملية جراحية في الأنف في إحدى مستشفيات العاصمة عمّان’، على حد قولهم.

وأكد عائلته أنه أدخل إلى المستشفى بتاريخ 2/5/2015 م لإجراء عملية في الأنف، وحسب التقرير الصادر من المستشفى الذي أوضح بعد إجراء العملية في 30 دقيقة أصيب المريض بصعوبة في التنفس استدعى الأطباء المعنيين فريق الإنعاش، وتم وضع رغامي في الفم لمساعدته على التنفس، وأجريت له عملية إنعاش للقلب والرئتين، وعلى الفور تم نقله إلى قسم العناية المركزة، حيث وضع على الجهاز التنفسي، وتم استشارة استشاري أمراض الصدر والرئتين واستشاري الأعصاب، وأجريت له فحوصات شعاعيه للدماغ، وتبين وجود وذمة دماغية.

وخلال وجوده في العناية المركزة وعند الفحص السريري العصبي لم يبدي أي تجاوب للمنبهات الخارجية، وبتاريخ 5/5/2015م أجري له فحص الأعصاب لفاعلية الدماغ، وتبين أنه يعاني من موت دماغي بحسب الفحوصات.

الوقائع

قد يعجبك ايضا