20 عاماً لشاب قتل عشرينياً بـ”صلية رصاص” في الأغوار

29

113609_1_1429010553

حصاد نيوز – ادى استعراض شاب باطلاق النار من مسدس كان يحمله في الهواء الى الانتهاء بارتكاب جريمة قتل في منطقة دير علا في الاغوار الوسطى.

وقضت محكمة الجنايات الكبرى بتجريم المتهم بجناية القتل القصد وقررت وضعه بالاشغال الشاقة المؤقتة مدة عشرين عاما, وبذات الوقت اعلنت براءة شقيقيه من جناية التدخل بالقتل.

وفي تفاصيل الجريمة فان خلافا نشب بين شاب (المتهم) والمغدور العشريني كونهما على معرفة مع بعضهم بحكم الجوار والسكن في نفس المنطقة وهي منطقة دير علا في الاغوار الوسطى وقد انتهى خلافهما في حينه.

وبعد ايام اي بتاريخ 8/1/2013 التقى شقيق المتهم وهو المتهم الثاني بشقيق المغدور ونشبت مشادة كلامية بينهما قام على اثرها شقيق المغدور باطلاق عدة اعيرة نارية على سبيل الاستعراض بالقوة من سلاح ناري كان يحمله وافترقا بعد ذلك.

وعاد المتهم الثاني واخبر شقيقيه بالامر حيث توجهوا ثلاثتهم لمنطقة وسط البلد في منطقتهم من اجل التفاهم مع شقيق المغدور وكان كل واحد منهم يحمل سلاحا ناريا واثناء ذلك حضر شقيق المغدور بمركبته الخاصة وبجانبه المغدور فقام المتهم على الفور باطلاق “صلية” من الرصاص تجاه السيارة بشكل مباشر اصابت احداها المغدور واخترقت التجويف الصدري من الجهة اليسرى واحدثت تمزقا في الرئتين والقلب ما ادى الى وفاته على الفور.

ويذكر ان الصلية في حال اطلاقها تطلق منها عشر رصاصات معا تنتشر في مناطق مختلفة.

وقضت المحكمة بتجريمه بجناية القتل القصد وقررت وضعه بالاشغال الشاقة المؤقتة مدة عشرين عاماً وبذات الوقت اعلان براءة شقيقيه من جناية التدخل بالقتل.

وقالت المحكمة في قرارها الصادر في الجلسة التي عقدتها المحكمة برئاسة القاضي طلال العقرباوي ان النيابة العامة لم تقدم ما يثبت وجود اتفاق مسبق بينهم على ارتكاب الجريمة وانهم فوجئوا بشقيقهم يطلق النار كما تفاجأ باقي الموجودين.

واضاف القرار ان وجودهم بجانب شقيقهم ليس ضربا من ضروب التدخل بالقتل ما يقتضي معه اعلان براءتهما من جناية التدخل بالقتل.

وقدمت النيابة العامة طعنا بهذا الحكم امام محكمة التمييز تطعن فيه بقرارها المتعلق بتبرئة الشقيقين من جناية التدخل بالقتل.

قد يعجبك ايضا