إجراءات احترازية لمنع وصول انفلونزا الطيور إلى المملكة

20

102576_1_1422227986

حصاد نيوز – اعلنت وزارة الزراعة عن تشديد اجراءاتها على المراكز الحدودية واتخاذ اﻻجراءات الكفيلة التي تمنع وصول اﻻمراض الى المملكة وخصوصا انفلونزا الطيور، بحسب الناطق اﻻعلامي في وزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين.

واكد حدادين إن الأردن خال تماماً من أي إصابات أو ظهور لانفلونزا الطيور، وﻻ يوجد حاﻻت إصابة بهذا الفيروس، ، بحسب تقرير المنظمة العالمية للصحة الحيوانية»، مبينا أن الوزارة لديها إجراءات احترازية تمنع وصول أي طيور مصابة بهذا المرض إلى الأردن.

وأضاف إن الوزارة تصدر قراراً فورياً بحظر الاستيراد من أي دولة يظهر فيها المرض، حتى زوال الخطر، مستندة بذلك إلى إعلانات منظمة الصحة العالمية.

وتاتي اجراءات وزارة الزراعة بعد اعلان وزارة الصحة المصرية، اول من أمس ، عن وفاة سيدة جراء إصابتها بمرض إنفلونزا الطيور.

واشار حدادين الى ان الوزارة تتعاون مع المنظمة العالمية لصحة الحيوان كما ان المملكة لديها إكتفاء ذاتي حوالي 90% من اللحوم البيضاء وبين انه في حال ظهور اي مرض سواء انفلونزا الطيور او غيره يعلق اﻻستيراد من اي دولة فيها اصابة وفي حال اي دولة اعلنت وجود اﻻنفلونزا من خلال الموقع اﻻلكتروني لمنظمة الصحة العالمية الذي يعلق اﻻستيراد مؤكدا ان هذه اﻻجراءات حفاظا على سلامة قطاع الدواجن في المملكة وحفاظا على الصحة العامة.

قد يعجبك ايضا