مجلس الوزراء يخصص مبلغا ماليا من عوائد المدينة الاثرية لصالح بلدية جرش

23

100829_1_1421104735

حصاد نيوز-قال رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة ان مجلس الوزراء خصص مبلغا ماليا من عوائد المدينة الاثرية لصالح بلدية جرش وبلديات المحافظة لتمكينها من القيام بخدمات فضلى لهذا القطاع اعتبارا من العام الجاري.


واضاف رئيس البلدية في تصريح ” صحفي” ان هذا القرار الذي انتظرته بلدية جرش وكان ضمن المطالبات المستمرة ياتي ليشكل اضاءة جيدة لتحسين واقع الخدمات على مستوى المدينتين الاثرية والحضرية وديمومة العمل والمحافظة على البيئة المحلية نظيفة وامنة لاستقبال ضيوف الاردن والمدينة بما يليق بالسياحة الاردنية .

وثمن رئيس البلدية قرار الحكومة الذي من شانه تحسين الواقع السياحي في جرش ويدفع باتجاه اطالة مدة اقامة السائح في المدينة 
ولفت القوقزة الى ان لدى البلدية هذا العام خطة عمل لتوفير البنية التحتية في المدينة وتحديدا في موقع مجرى نهر الذهب لاقامة فندق من فئة اربع نجوم بالتشارك مع القطاع الخاص اضافة الى اقامة بناء لمركز متخصص بالكوارث الطبيعية وومركزا اعلاميا سيشكل هو الاخر نقطة انطلاق حقيقية لاطالة مدة اقامة السائح في المدينة وبما يعكس تفاعلا حقيقيا مع الوسط التجاري .

ونوه الى ان المسارات السياحية التي اعتمدتها وزارة السياحة لتشمل العديد من مناطق المحافظة تشكل ايضا نقلة نوعية في تعظيم دور السياحة في المحافظة بشكل عام ومناطق بلدية جرش بشكل خاص لما تتميز به من نقاط جذب طبيعية وجغرافية تسهم في تحقيق نمو ايجابي لهذا القطاع الحيوي والهام .

وقال ان النسبة المتحصلة لصالح بلدية جرش الكبرى من دخل الموقع الاثري سيخصص لغايات تهيئة المكان بشقيه السكني والاثري سواء من ناحية عمل مشاريع مشغلة للايدي العاملة او من خدمات لوجستية وجمالية تظهر مدينة جرش باجمل حللها كمدينة سياحية عالمية .

قد يعجبك ايضا