استكمال محاكمة بني ارشيد الأحد

26

100809_1_1421099377

حصاد نيوزقررت محكمة امن الدولة تأجيل متابعة محاكمة نائب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين زكي بني ارشيد حتى يوم الاحد المقبل بحسب مصدر مطلع في المحكمة.

واضاف المصدر ان التأجيل جاء بسبب الاحوال الجوية السائدة حيث يصعب احضار المتهم الى المحكمة واعادته الى السجن الموقوف فيه.

وكانت المحكمة قد رفضت للمرة الثالثة تكفيل المتهم بني ارشيد كما رفضت ايضا جميع الدفوع التي قدمتها هيئة الدفاع في القضية بعدم دستورية محكمة امن الدولة وقانون منع الارهاب الذي يحاكم عليه بني ارشيد وقررت السير باجراءات المحاكمة وفقا للاجراءات القانونية.

وبذلك تكون محكمة امن الدولة صاحبة الاختصاص بمواصلة محاكمة بني ارشيد ولن يتم رفعها الى محكمة التمييز كما طالبت هيئة الدفاع عن المتهم بني ارشيد.

كما قررت المحكمة تأجيل جميع القضايا المنظورة لديها لمتهمين بالترويج لتنظيم «داعش» الارهابي وقضايا الانضمام لتنظيمات ارهابية وتجنيد اشخاص لها ليوم الاثنين المقبل.

ويتوقع ان تصدر المحكمة يوم الاثنين المقبل عدة احكام بهذه التهم بعد ان انتهت من الاستماع لشهود النيابة وعرض البينات عليها حيث يتوقع ان يبلغ عدد القضايا التي ستعرض الاسبوع المقبل حوالي خمس عشرة قضية كما وستواصل محكمة أمن الدولة الاستماع لاقوال وشهادات عدد من المتهمين بقضايا الانضمام الى تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام «داعش» والترويج لها من خلال شبكة الانترنت خلافا لاحكام المادة 3/ه و7/ج من قانون منع الإرهاب رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته حيث تجاوز عدد المتهمين 20 متهما أحدهم فار من وجه العدالة.

قد يعجبك ايضا