ساعات عن العاصفة هدى ..

18

imgid200405

حصاد نيوز -تشهد بعض مناطق الاردن تساقطا للثلوج السبت بشكل محدود، خاصة فوق قمم جبال عجلون وجرش التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متراً عن سطح البحر، ولا يُستبعد أن تكون على شكل “أمطار مخلوطة بالثلوج” على المرتفعات التي تزيد عن 1000 متراً عن سطح البحر وتشمل بذلك مرتفعات العاصمة والبلقاء، وفقاً لموقع طقس العرب.

وأطلق موقع طقس العرب بالاتفاق مع قناة “رؤيا” الفضائية بالإضافة إلى عدد من الراصدين للطقس والإعلاميين، مصطلح “هدى” على العاصفة الجوية القادمة، استكمالاً لما تم بدء العمل به بين منذ العام الماضي على تسمية العواصف الشتوية بأسماء عربية ذات معانٍ ودلالات.

ويُتوقع أن يمتد تأثير عاصفة هدى على المملكة اعتباراً من مساء الثلاثاء وطيلة يومي الأربعاء و الخميس وتترافق عاصفة هدى مع هبوب رياح شديدة و انخفاض حاد وكبير على درجات الحرارة، فبالإضافة إلى تساقط الثلوج المتوقع فوق المرتفعات، تهطل الأمطار بغزارة بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة، بدءاً من ساعات ظهر الأربعاء، لتشتد ليلة الأربعاء/الخميس وصباح الخميس، كما يرافقها حدوث للعواصف الرعدية وتساقط لزخات من البَرَد الذي قد يكون غزير أحياناً.

وحذر موقع طقس العرب المواطنين من أخذ الاحتياطات اللازمة بدءاً من غد السبت، حيث من المتوقع أن يتدني مدى الرؤية وربما انعدامها في طرق المرتفعات الجبلية العالية بفعل الضباب الكثيف والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

بالإضافة إلى خطر الانزلاق على طرقات المرتفعات الجبلية العالية الشمالية، بفعل توقع تساقط زخات البَرَد وربما “بعض” الثلوج، وفقاً للموقع.

قد يعجبك ايضا