“إيبولا” يظهر في السعودية

85

News-1-108509

حصاد نيوز – قالت وزارة الصحة السعودية، الثلاثاء، إنها رصدت مساء الأحد الماضي في مستشفيات مدينة جدة (غرب) حالة مرضية ظهرت عليها أعراض الإصابة بأحد فيروسات الحمى النزفية، والتي تتشابه أعراض إصابتها مع أعراض الإصابة بفيروس إيبولا ، وقامت بعزله في أحد مستشفياتها.

ويثير ظهور هذا المرض سريع الانتشار، في السعودية، مخاوف من انتقاله إلى دول المنطقة، كما حصل عندما ظهر فيروس “كورونا” في العامين الأخيرين.

وقال الأردن في وقت سابق إنه خال من فيروس إيبولا .

ويزور الأردن آلاف السعوديين سنوياً ويزداد عدد الزوار في المواسم والأعياد.

وقالت الصحة السعودية في البيان التي نشرته على موقعها الإلكتروني إن المشتبه في إصابته هو ” مواطن سعودي في العقد الرابع من العمر، وقد ظهرت عليه أعراض الإصابة بأحد فيروسات الحمى النزفية، بعد عودته من رحلة عمل إلى سيراليون خلال شهر رمضان الماضي”.

وقالت الوزارة إنه “نتيجة تشابه أعراض هذه الإصابة مع أعراض الإصابة بفيروس إيبولا، اتخذت وزارة الصحة عددًا من الإجراءات للتأكد من عدم إصابة المريض بهذا الفيروس”.

وتعد هذه اول حالة يشتبه في إصابتها بفيروس إيبولا يتم رصدها في السعودية.

ولا يوجد حتى الآن أي علاج أو لقاح واقٍ ضد فيروس “إيبولا”، هذا بالإضافة إلى أن المرضى المصابين بهذا الفيروس يحتاجون إلى عناية مركزة، ولا يمكن السيطرة على تفشي العدوى إلا من خلال استخدام التدابير الوقائية الموصى بها طبياً.

وأفادت منظمة الصحة العالمية، في بيان صدر الإثنين، بأنّ عدد الاشخاص الذين توفوا جراء فيروس “إيبولا” وصل إلى 887 شخصا، مشيرة إلى أن الفيروس ينتشر بشكل خطير.

وأضاف البيان أنه تم تشخيص ألف و600 حالة اصابة في غينيا منذ بدء انتشار الفيروس، لافتا إلى أنهم تلقوا أنباء عن حالات وفاة من نيجيريا.

وذكر أن عدد الوفيات في غينيا بلغ (358) وفي ليبيريا (255) وفي جمهورية سيراليون (273) وفي نيجيريا شخص واحد.

قد يعجبك ايضا