اخترق الحدود..وصَلى في الأقصى..فاعتقلته ”إسرائيل” وسلمته للمملكة

96

74325_1_1403018001

حصاد نيوز قال المحامي موسى العبداللات أن مواطناً أردنياً تمكن من اختراق رادارات جيش الاحتلال، وتسلل مشياً على الأقدام عبر الأغوار الشمالية، في شهر فبراير الماضي، مبيناً أنه صلى في المسجد الأقصى، واعتقلته قوات الاحتلال أثناء تصدي المرابطين للمستوطنين المعتدين على ساحات الأقصى، وقامت باحتجازه لمدة شهر قبل تحويله إلى المملكة.
وبين العبداللات، أن المواطن الشاب عبدالرب عمارين، وهو من المنتمين للتيار السلفي الجهادي، يمكث منذ تاريخ 25-3-2014 في سجن الموقر، ووجهت له محكمة أمن الدولة تهمتي، التسلل غير المشروع عبر الحدود، بالإضافة إلى تهمة القيام بأعمال لم تجزها الحكومة من شأنها تعكير صفو العلاقات مع دولة صديقة.
وعن تحويله للملكة، أوضح العبداللات أن الحكومة الإسرائيلية لا تبدي اهتماماً بالاتفاقيات الدولية مع الأردن، ولم تكن لتسلمه للمملكة، لولا قضية مقتل القاضي رائد زعيتر، حيث قامت دولة الاحتلال بتسليم عدد من الأسرى الأردنيين، محاولة منها لإرضاء الجانب الأردني، وفقاً للعبداللات.
وبحسب العبداللات، فإن عمارين قال للجنود الذين قاموا باعتقاله، بعد التدقيق على هويته الأردنية، قال لهم :”نحن قادمون”.
وطالب العبداللات الحكومة بضرورة الإفراج عن عمارين، الذي دخل في إضراب مفتوح عن الطعام منذ يومين، لا سيما أن الجانب الإسرائيلي قام بتسليمه للملكة فقط، دون تقديم شكوى ضده، واصفاً إبقاء عمارين في السجن، محاولة تقرب وغزل من جانب حكومتنا تجاه الكيان الصهيوني، وفق قوله.
يشار أن حدود المملكة مع فلسطين تعد الأقوى من الناحية الأمنية، حيث يصعب اجتيازها، أو تهريب أسلحة من خلالها، بسبب التواجد الأمني الكثيف على الخط الحدودي الممتد على طول 360 كم. 

قد يعجبك ايضا