لضمان سلامة الامتحان…التوجيهي بنماذج متعددة

54

31827_1_1370296184

قال وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الوحش ان اسئلة امتحان الثانوية العامة في دورته الصيفية والتي تنطلق في 12 الشهر الحالي سوف تكون بعدة نماذج لكل مبحث من المباحث التي يقدمها الطالب في كل قاعة امتحان.

وبين الوحش ان هذا الاجراء اتخذ مع مجموعة من الاجراءات الاخرى الجديدة والقانونية لضمان سلامة الامتحان في هذه الدورة، موضحا ان الاسئلة جميعها سوف تكون من ضمن الكتب المقررة على الطلاب وسوف تراعي جميع مستويات الطلبة.

واضاف ان وزارة التربية والتعليم وبعد دراسة معمقة للمناطق التي حدثت فيها مشاكل بقاعات الامتحان في الدورات السابقة، ارتأت عدم نقل قاعات الامتحان من هذه المناطق، ولكنها اتخذت الاجراءات الادارية الكفيلة بالمحافظة على سلامة الامتحان فيها، حيث كانت حركة التنقلات الادارية الاخيرة التي شهدتها الوزارة وشملت العديد من مدراء التربية من ضمن الاجراءات التي تصب في هذا الاتجاه.

وفي ذات السياق كشفت مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم بأن من ضمن اجراءات ضبط عمليات الغش في امتحان الثانوية العامة للدورة الصيفة في هذا العام، سوف يتم استخدام وسائل تكنولوجية خاصة لضبط اجهزة الهاتف النقال (الخلويات) في قاعات الامتحان.

قد يعجبك ايضا