الجمارك والبنك الكويتي الوطني يوقعان اتفاقية الربط الإلكتروني

151

30695_1_1369268325

وقعت الجمارك اتفاقية الربط الإلكتروني مع البنك الكويتي الوطني يوم امس في مبنى الجمارك، حيث تأتي هذه الخطوة على هامش التعاون مع البنوك والقطاع الخاص وفي إطار سعيها لبناء شراكة حقيقية وتطوير وتبسيط إجراءات العمل الجمركي .

وقع الاتفاقية مدير عام الجمارك لواء جمارك غالب قاسم الصرايرة، و مدير عام البنك الكويتي الوطني كروسي زكريان ، بحضور عدد من المدراء المعنيين من الجمارك الاردنية والبنك، وتهدف هذه الاتفاقية إلى تسهيل العمليات والإجراءات الخاصة بالكفالات المصرفية إلكترونيا والتي تعود بالفائدة على العملاء المتعاملين مع الطرفين .

وتأتي هذه الخطوة في إطار تفعيل مفهوم الحكومة الإلكترونية وفي إطار مفهوم التعاون والشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص والمتمثلة في تنفيذ المراحل الأساسية للمشروع الوطني للحكومة الالكترونية.

وصرح الصرايرة أن الاتفاقية تأتي في سياق تطبيق أفضل الممارسات العالمية والوصول إلى المعايير الدولية في الشراكة مع القطاع الخاص بهدف تطوير وتحديث العمل الجمركي وزيادة فاعليته وكفاءته في مختلف الميادين، وان هذا الربط سيتم من خلاله تبادل المعلومات والبيانات الكترونيا فيما يخص الكفالات بين الجمارك الأردنية والبنك الكويتي الوطني عبر شبكة المعلومات الدولية من دون الحاجة إلى إرسال أصل سندات تعديل الكفالات البنكية.

و حول الاعفاءات الجمركية لسيارات ذوي الاحتياجات الخاصة، توقع الصرايرة ان تبدأ الجمارك باستقبال طلبات الاعفاءات الجمركية مطلع حزيران المقبل.

ومن جانبه أعرب زكريان عن سعادته بالتعاون مع الجمارك حيث ان هذه الاتفاقية ترجمة حقيقية للروابط القوية بين الجمارك والبنوك, كما شكر الجمارك لسعيها الدائم لاعتماد احدث التقنيات الالكترونية وباعلى المعايير الدولية والتى تصب في مصلحة العملاء وفي توفير التكلفة لكافة الاطراف.

ومن بالجدير بالذكر أن هذه الاتفاقية تعد الحادية عشرة التي تم توقيعها مع البنوك في مجال ربط الكفالات البنكية الكترونيا كما ان الجمارك مستمرة في اجراءات الربط الالكتروني مع بنوك اخرى بما يضمن للمتعاملين سهولة وتبسيط الاجراءات.

قد يعجبك ايضا