ليفني: انتظروا مفاجأة حول يهودية الدولة

28

56444_1_1391975569

حصاد نيوز – المحت وزيرة العدل الاسرائيلية ومسوؤلة ملف المفاوضات مع الفلسطينيين تسيبي ليفني إلى مفاجأة بشان اعتراف الفلسطينيين باسرائيل كدولة يهودية .

ويعني الاعتراف بيهودية الدولة، منع ملايين اللاجئين الفلسطينيين من العودة إلى ديارهم في حال أقر لهم حق العودة.
وذكرت صحيفة “يديعوت احرونوت” الاسرائيلية في موقعها الالكتروني ان ليفني ادلت بهذا التصريح خلال مناقشة حامية للجنة الوزارية لشؤون التشريع تتعلق بادخال تعديل على قانون التعليم الحكومي سوف يشهد اضافة مادة تقول ان” العملية التعليمية هي من اجل قيمة دولة اسرائيل كدولة قومية للشعب اليهودي”.

وتابعت ان ليفني ووزير شئون التقاعد يوري اورباخ من حزب البيت اليهودي المتشدد دخلا في مشاحنة بشان القضية وقال اورباخ ” بالنسبة لنا ،فان من الواضح أن اسرائيل هى الدولة القومية اليهودية التي لن يقبلها الفلسطينيون على الاطلاق”.

وردت ليفني بقولها – حسبما ذكر من حضروا هذه المناقشة – “انتظروا مفاجأة . ماذا اذا ما كان الفسطينيون مستعدون للاعتراف بنا كدولة قومية لليهود ، فهل ستكون مستعدا لتقسيم الارض عندئذ؟”، فرد اورباخ بسخرية “حتى بدون الاعتراف ، سوف اكون مستعدا لعمل ذلك”.

يشار إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس مصر على رفضه الاعتراف باسرائيل كدولة يهودية بينما يصر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على ضرورة اعتراف الفلسطينيين بذلك لكي تحرز محادثات السلام تقدما.

ووافقت اللجنة الوزارية لشؤون التشريع في نهاية المطاف على تعديل قانون التعليم على ان يتم عرضه لقراءة اولية.

قد يعجبك ايضا