“البوتاس العربية” تمول إنشاء مدرسة نموذجية بمليون وستين ألف دينار

20

2c3f791132440f69f61b9087b19ae22c

حصاد نيوز – قدمت شركة البوتاس العربية مبلغ مليون وستين ألف دينار لتمويل إنشاء مدرسة نموذجية، هي مدرسة طواحين السكر الثانوية المختلطة الواقعة في غور المزرعة.

ويأتي افتتاح المدرسة استجابة لمبادرة سامية من جلالة الملك عبدالله الثاني، حيث تم الاحتفال بافتتاح المدرسة التي تم بناؤها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم أمس.

وصرح رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية، جمال الصرايرة، في حفل الإفتتاح “أن تمويل إنشاء المدرسة جاء تماشياً مع رؤى حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بأن الأولوية هي تأمين حياة أفضل لجميع الأردنيين، وهي تجسد الشراكة البناءة بين القطاعين العام والخاص، حيث ستوفر هذه المدرسة بيئة تعليمية نموذجية لحوالي ألف طالب وطالبة من مناطق الأغوار الجنوبية، من مرحلة الروضة إلى التوجيهي، مما سيعزز قدراتهم على التحصيل العلمي ويوسع الفرص المتاحة لهم لبناء مستقبل أفضل.”

وبين انه تمت مراعاة أفضل المعايير العالمية في تصميم وبناء المدرسة من حيث المساحة المتاحة للطلاب في الغرف الصفية، ووجود كافة المرافق اللازمة. وتضم المدرسة 24 غرفة صفية ومختبرات حاسوب وعلوم وأحياء وغرف خاصة لرياض الأطفال والرياضة والفن، ومصلى، بالإضافة إلى ساحات خارجية للرياضة وخمسة دونمات مع بيوت بلاستيكية لنشاطات لا منهجية للطلاب. وتأتي المدرسة كبديل لثلاث مدارس كانت تقع في مباني مستأجرة.

قد يعجبك ايضا