حفرية بالجبيهة تشكل خطرا .. واخلاء مبان مجاورة

20

imgid166906

حصاد نيوز –  تفقد نائب امين عمان امين عمان بالانابة المحامي يوسف الشواربة الاربعاء موقع انهيار في حفرية تشكل خطر على السلامة العامة مقابل الشرطة السياحية في منطقة الجبيهة .

واوعز الشواربة خلال تفقده للموقع يرافقه رئيس اللجنة المحلية لمنطقة الجبيهة والمدير التنفيذي للمناطق بالعمل على مراقبة الموقع على مدار الساعة مع الاخذ بالاعتبار تامين كافة وسائل واجراءات السلامة العامة  .

وبين مدير دائرة رقابة الاعمار في الامانة المهندس رائد حدادين ان عملية الاخلاء تمت لوجود حفرية اظهرت الفحوصات ان نسبة قوة التربة فيها  1،7 على الاعماق المحفورة لغاية الان .

واضاف يوجد بجانب الحفرية بناية تحت الانشاء واخرى خلفية مسكونة حدث بها انهيار في اسوارها ادى الى تشققات في التربة بالارتدادات الخلفية لنفس البناء الماهول بالسكان فضلا عن ان التربة كانت مشبعة بالياه .

واشار بانه قد تم تشكيل لجنة سلامة عامة يوم امس برئاسة الحاكم الاداري متصرف لواء الجامعة اجتمعت امس وقامت  صباح اليوم كذلك بالكشف على الموقع مرة اخرى .

وقال ان اللجنة المشكلة وتضم امانة عمان ونقابة المهندسين ونقابة المقاولين والجمعية العلمية الملكية اوصت باخلاء البناء وتكليف مكتب هندسي لاعداد تقرير وخطة عمل للمباشرة بعمل جدران استنادية علما ان الامانة قبل المباشرة باي اعمال حفريات يقوم المكتب الهندسي والمقاول والمالك بالتوقيع على تامين  واتباع كودات البناء الوطني ( السلامة العامة وكودة الجدران المساندة والاساسات ) .

ودعت امانة عمان جميع العاملين في قطاع الانشاء التقيد التام في دستور البناء الوطني ( كودات البناء ) وذلك لسلامة المباني تحت الانشاء او بعد الانشاء ومراجعة الامانة لمعرفة المواقع التي بها خطورة في عمليات الحفر .

قد يعجبك ايضا