وفاتان بانفلونزا الخنازير والكورونا

29

55995_1_1391639371

حصاد نيوز –  كشف مدير الرعاية الصحية في وزارة الصحة الدكتور بسام حجاوي تسجيل وفاتين جديدتين لشابين بالاربعين من العمر واحدة بمرض الكورونا والثانية بانفلونزا الخنازير الاول من امس.

وقال الدكتور حجاوي في تصريحات صحفية « لم نسجل حالات إصابة بمرض انفلونزا الخنازير الموسم الجاري» (…) معتبرا حالة وفاة الشاب الاربعيني بانفلونزا الخنازير الأولى في هذا الموسم وانه توفي لدى مستشفى خاص.

وفي ذات السياق أكد الدكتور حجاوي وفاة شاب اخر مصاب بمرض «الكورونا» قبل أيام ليرتفع عدد حالات الوفاة بالكورونا في الاردن إلى (ثلاث) حالات منذ اكتشاف المرض. وقال الحجاوي إن المتوفي بالكورونا كان يعاني من مرض لوكيميا الدم/ السرطان مما أدى الى وفاته بعد اصابتة بالفيروس مشيرا الى أن مرض الكورونا فيروسي ليس له مطعوم حتى الان ويعود الى سلالة مرض السارس الذي ظهر قبل عشر سنوات بالعالم وهو خطير.

وأكد الحجاوي عدم وجود أي إصابات بفيروس انفلونزا الخنازير خلال موسم الشتاء الحالي وان الاردن خال من المرض حتى الان مشيرا الى ان وزارة الصحة قامت خلال الشهور الماضية بأخذ اكثر من 300 عينة لاشخاص اشتبه باصابتهم بالفيروس غير أن نتيجة الفحوصات كانت سلبية لجميع العينات. وكانت وزارة الصحة اعلنت في السابق عن ثبوت اصابة حالتين توفيتا في شهر نيسان العام 2012 بمرض كورونا الجديد في الوقت الذي اكدت فيه عدم رصد اي حالة جديدة بالمرض على مستوى المملكة حتى تسجيل حالة الوفاة الجديدة للشاب الاربعيني قبل ايام.

قد يعجبك ايضا