اجتماع مع النسور ضد كيري …!

34

كيري يشرح أمام الكونجرس رؤيته للسياسة الخارجية الامريكية

حصاد نيوز – أكد النائب محمد الحجوج الدوايمة ان سياسيين ومثقفين اردنيين يعكفون على تشكيل قوة شعبية في الشتات لمناهضة اتفاق كيري في حال اتمامه خاصة فيما يتعلق بقضية اللاجئين.

وقال الدوايمة ان الاجتماع الاخير مع رئيس الوزراء عبد الله النسور تركز على المشروع الاسرائيلي في وادي الاردن ؛ موضحا ان الموقف الاردني شرس في هذه المسألة، واكد النسور على ان مشروع قرار ضم غور الاردن الى اسرائيل مخالف لمعاهدة السلام الموقعة بين تل ابيب وعمان.

واضاف ان الحماية التشريعية لاي قرار يتم اتخاذه، تتمثل في مجلس النواب الاردني، لذلك لن تؤثر الضغوطات على قرار الحكومة الاردنية مهما كانت.

وحول المفاوضات الفلسطينية-الاسرائيلية اكد على ضرورة ان تجلس الاردن ايضا على طاولة المفاوضات لانها صاحبة سلطة وسيادة وهناك مسألتين مهمتان هما القدس وقضية اللاجئين.

يذكر ان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يعود من جديد، في زيارة هي العاشرة له للمنطقة والتي تندرج في اطار مساعيه الحثيثة لدفع المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية الى الامام .

ويلتقي كيري نتنياهو اليوم، وغداً بالرئيس محمود عباس في رام الله، وسط نفي السلطة الوطنية لمقترح يجري التفاوض حوله بخصوص البقاء السيطرة الإسرائيلية على المستوطنات بالضفة مقابل تبادل الأراضي والتخلي الإسرائيلي عن منطقة المثلث داخل الخط الأخضر.

قد يعجبك ايضا