أمانة عمان تحيي ذكرى الاسراء والمعراج

49

حصادنيوز-أحيت أمانة عمان اليوم ذكرى الإسراء والمعراج ، في حفل كبير في مركز الحسين الثقافي برعاية أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ، وحضور نائبه المحامي حازم النعيمات ومدير المدينة المهندس أحمد ملكاوي وعدد من أعضاء مجلس الأمانة .

وقال الشواربة ” نحيي هذه الذكرى اليوم في وقت يخوض فيه جلال الملك عبدالله الثاني ، صاحب الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، معركة صمود عظيمة سيسجلها التاريخ بحروف من ذهب، ليدفع عن القدس ما يُحاك ضدها من مؤامرات انخرطت فيها أطراف عديدة من دول العالم .

وأضاف يقف جلالة الملك ثابتاً يؤدي دوره التاريخي بشموخ الهاشميين، حاملاً رسالة الخير والمحبة والسلام التي ترمز لها المدينة المقدسة ، فتلتفت إليه وسط هذا كله قوى الخير ، مقدرة حُسن صنيع جلالته يحفظه الله، كما جرى قبل أيام حين مُنحت لجلالته جائزة مصباح السلام، اعترافاً بدوره الإنساني العظيم على مساحة عالمنا كله.

ورفع الشواربة إلى مقام  جلالة الملك عبدالله الثاني أسمى آيات التهنئة بهذه الذكرى العظيمة، وعبارات التأييد مؤكدا على أننا سنبقى جند عبد الله المخلصين، نمضي في ركبه في معركة الصمود هذه من أجل القدس الشريف .

وألقى رئيس اللجنة المحلية لمنطقة زهران اسماعيل البستنجي كلمة قال فيها إن الإسراء والمعراج قصة تحاكي صلة الأرض بالسماء وهي أعظم حدث كوني وتشريف وتكريم للحبيب المصطفى محمد عليه الصلاة والسلام  وأضاف أنه لا بد من التوقف عند ملامح هذه المعجزة الخالدة لنعي قدرة الله على كل شيء .كما استعرض عدد من العبر والعظات التي زخرت بها هذه الرحلة العظيمة .

وبقالب إنشادي ديني سردت فرقة روح الإنشاد قصة إسراء سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام من المسجد الحرام والمعراج به إلى السموات العلى ليريه الله من آياته الكبرى تخفيفا لما تعرض له من أذى وحزن وليثبت الله قلبه وتأييد لرسالته بعد المعراج به إلى السموات السبع وصولا إلى سدرة المنتهى وعندها جنة المأوى .

وحضر الحفل المفتش العام وعدد من نواب مدير المدينة ، والمدراء التنفيذيين ومدراء دوائر ومناطق الامانة ومنتسبيها  .

قد يعجبك ايضا