انخفاض الحرارة اليوم وأمطار وبرد غدا

39

حصاد نيوز – يطرأ انخفاض تدريجي على درجات الحرارة، نهار اليوم، يتحول لاحقًا إلى بارد نسبي، فيما يكون الطقس مُغبراً بوجهٍ عام، وتعمل الرياح على تشكل عواصف رملية على فترات، وفق موقع طقس العرب.

وأفاد الموقع، في بيان صحفي أمس، أنه يطرأ انخفاض تدريجي على درجات الحرارة، نهار اليوم، لكنها تبقى أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، بحيث يكون الطقس مُغبراً بوجهٍ عام، فيما يتحول لاحقاً إلى بارد نسبي، مع ظهور كميات من السُحب المُتوسطة والعالية.
وبينما تكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مع هبات قوية في المناطق الصحراوية من جنوب وشرق المملكة، وتعمل على تشكل عواصف رملية على فترات، تكون في خليج العقبة شمالية معتدلة السرعة.
ودعا الموقع السائقين إلى ضرورة الانتباه أثناء القيادة نتيجة تدني مدى الرؤية الأفقية الناجم عن الغبار والأتربة المُثارة، مشيرا إلى أخذ الاحتياط لدى مرضى الجهاز التنفسي، الربو الموسمي، والعيون نتيجة ارتفاع نسبة الغبار في الأجواء. أما ليلًا، فتستمر درجات الحرارة بالانخفاض، بحيث يتحول الطقس أثناء الليل إلى بارد بوجهٍ عام، مع بقائه مُغبراً لا سيما في المناطق الصحراوية.
وتتكاثر كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة في شمال ووسط المملكة، في حين تتهيأ الفرصة لهطل الأمطار خاصة بعد مُنتصف الليل.
وتكون الرياح غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مع هبات قوية في المناطق الصحراوية ومُثيرة للغبار في تلك المناطق.
وأشار “طقس العرب” إلى أنه يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، نهار غد الأربعاء، لتُصبح دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 3-5 درجات مئوية. ويكون الطقس بارداً وغائماً وماطراً في شمال ووسط البلاد وبعض المرتفعات الجبلية الجنوبية، في حين تكون الأمطار غزيرة أحياناً وقد تترافق مع تساقُط البَرَد وحدوث العواصف الرعدية. وفيما تكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبّات قوية أحياناً خاصة في المناطق الصحراوية، وتكون مثيرة للغبار والأتربة في جنوب وشرق المملكة، تشمل مختلف الطرق الصحراوية والخارجية، تكون بخليج العقبة شمالية غربية معتدلة السرعة.
قد يعجبك ايضا