هل سترفع الحكومة أسعار المحروقات الشهر المقبل؟

42

حصادنيوز-توقع مختصون أن تقوم الحكومة بتثبيت أسعار المحاروقات للشهر المقبل في الأردن رغم أنها ارتفعت أسعار النفط عالميا أكثر من 1% الجمعة وسط مخاوف من تعطل صادرات فنزويلا من الخام بعد اضطرابات سياسية واقتصادية في البلاد.
وقال رئيس لجنة الطاقة في مجلس النواب وعضو لجنة تسعير المحروقات، هيثم زيادين، إن الحكومة “يمكن ان تحتوي الارتفاع البسيط في أسعار النفط عالميا في حال بقيت الأسعار على هذا النحو.”
وبلغ خام القياس العالمي مزيج برنت 61.80 دولار للبرميل في العقود الآجلة بحلول الساعة 05:57 بتوقيت غرينتش، بزيادة 71 سنتا تعادل 1.2 بالمئة عن التسوية السابقة.
من جهته توقع المختص في قطاع النفط هاشم عقل ان تثبت الحكومة أسعار المحروقات في فبراير حيث ان الارتفاع يمكن استيعابه.”
ولمحت واشنطن الخميس إلى أنها قد تفرض عقوبات على صادرات فنزويلا النفطية، في وقت سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 53.82 دولار للبرميل، بارتفاع قدره 69 سنتا يعادل 1.3 بالمئة.
بينما يعتقد عامر الشوبكي، المراقب لأسعار النفط عالميًا ان لجنة تسعير المشتقات النفطية ستثبت اسعار المحروقات، لأن معدل الأسعار بين يناير الحالي وديسمبر الماضي متقاربة، والفارق يمكن ان تتحمله الحكومة.
وكانت لجنة تسعير المشتقات النفطية خفضت اسعار المشتقات النفطية الشهر الحالي، بنسب تراوحت ما بين 5.5%-7% حيث بلغ سعر البنزين 90 (69.5 قرش/لتر) والبنزين 95(90.5 قرش/لتر) والسولار والكاز (56 قرش/لتر) وجرى تثبيت سعر أسطوانة الغاز المنزلي.
قد يعجبك ايضا