سرقة سيارة الــ ” كروزر ” السعودية حدثت بالعقبة وليس في عمان كما ادعى مالكها

35

44548_1_1383116009

 كشفت الشرطة الثلاثاء، ملابسات سرقة سيارة مواطن سعودي في مدينة العقبة جنوبي الأردن بعدما قالت وسائل إعلام سعودية إنها سرقت في العاصمة.

وأعلن مصدر أمني ضبط سيارة من نوع لاندكروزر موديل ٢٠٠٩ لون أسود، في العقبة، بعد التبليغ عن سرقتها منذ ٩ أيام.
وقال المصدر خلافاً لما نشرته صحيفة “سبق” السعودية في وقت سابق الثلاثاء، أن هذا السعودي أوقف سيارته في مكان بين مقهيين بالعقبة، قبل أن يكتشف سرقتها.

وكانت الصحيفة السعودية قالت إن السعودي وضع سيارته – التي قالت إنها موديل ٢٠١٣ – مع خدمة اصطفاف السيارات بفندق ٥ نجوم بالعاصمة عمّان، وخرج لصلاة الفجر ولم يجدها.وقال المصدر إن هذه السيارة هي الوحيدة من هذا النوع التي تعرضت للسرقة في عموم محافظات الأردن خلال ٩ أيام.وأكد أنه لا سرقة لأي سيارة من نوع لاند كروزر في عمّان أو غيرها باستثناء هذه الحالة.

وقال المصدر إن الشرطة عثرت على السيارة متروكة في منطقة بالعقبة وهو ما يتنافى مع رواية السعودي لصحيفة “سبق” المتضمنة أن السيارة لدى عصابة في الجفر، بعدما وضع سارقوها مادة الاسفلت على مقابض الأبواب والمقود، لإخفاء البصمات.

وأكد أن التحقيقات تشير إلى أن السيارة سرقت بعدما سرق مفتاحها من صاحبها، وليس كما نشرت الصحيفة السعودية على لسان المواطن من أن السيارة سرقت بفك شيفرتها.

كما نفى المصدر تبلغ الشرطة بأي مفاوضات اعتزم السارقون إجراءها مع السعودي، وهو ما يخالف ما نشرته صحيفة سبق التي نقلت عن السعودي القول “تلقيت اتصالاً من العصابة يفاوضونني على دفع فدية قدرها عشرة آلاف دينار أردني (ما يعادل ٥٥ ألف ريال سعودي), وقد حصلوا على رقمي من خلال عقد التأمين الموجود بالسيارة”.

وأكد المصدر أيضاً أن السيارة لم يفقد منها أي شيء، ولم يختلف عن حالتها سوى وضع الإسفلت على بعض محتوياتها لإخفاء البصمات.

قد يعجبك ايضا