لقاء تنويري للطلبة المستجدين في جامعة البترا

43

88828_10_1380631423

رعى أ.د عدنان بدران فعاليات اللقاء التنويري للطلبة المستجدين للفصل الدراسي الأول2013/2014 في جامعة البترا ، حيث رحب بالطلبة، مبينا لهم أن الجامعة بهيئتيها التدريسية والإدارية في خدمتهم، وخدمة مسيرتهم التعليمية ما داموا في هذه الجامعة، ودعاهم الى الاستفادة من وجودهم في الجامعة واستغلال أوقاتهم بما يعود عليهم بالفائدة، كما دعاهم الى المواظبة والحضور والاهتمام لتحقيق الغايات المرجوة من وجودهم في الجامعة وصولا للتفوق والتميز الذي يصقل شخصية الطالب وينمي مهراته واتجاهاته.

وبين رئيس الجامعة خلال اللقاء الذي حضره عمداء الكليات في الجامعة ومدراء المراكز والإدارات ان جامعة البترا بحرمها المتكاملتمثل بوتقة تتفاعل فيها الأفكار وتبنى فيها الأراء عبر الحوار الهادف مع الزملاء والأساتذة والنشاطات الجامعية والمجالسها الطلابية والمحاضرات، وهو ما يبني في الطالب شخصية قادرة على التفاعل الإيجابي في محيطها ويقدم للمجتمع أفرادًا فاعلين. مشيرا إلى اعتماد جامعة البترا لنظام الإرشاد الأكاديمي عبر الإنترنت، وتوفير خدمة الانترنت المجانية في مختبرات الجامعة، إلى جانب توفير خدمة الانترنت اللاسلكية .

من جهته رحب الأستاذ الدكتور أحمد الخطيب عميد شؤون الطلبة بالطلبة المستجدين داعيا الى الموازنة بين الاهتمام بالمحاضرات والواجبات الأكاديمية وبين الانخراط في الأنشطة اللامنهجية، لما ذلك من دور مهم في بناء شخصياتهم على نحو شمولي تكاملي.
وبين ان على الطلبة الى ان يعيشوا حياتهم الجامعية بكل جوانبها على نحو ايجابي والاسهام في الانشطة الاجتماعية والخدمات التطوعية وتنمية المواهب الرياضية والموسيقية والأدبية ، وأن يصلوا أنفسهم بالمجالس العلمية للطلبة وأن عمادة شؤون الطلبة في الجامعة توفر على مدار العام الجامعي الرعاية التامة للطلبة لتنمية مهاراتهم ومعارفهم في العديد من المجالات ذات الصلة في حياتهم العلمية والعملية.

وفي نهاية اللقاء استمع رئيس الجامعة والسادة العمداء الى مداخلات الطلبة المختلفة حول معظم القظايا التي تهم مسيرتهم العلمية في الجامعة حيث وعد رئيس الجامعة بتذليل جميع المعوقات التي تعترض مسيرة الطالب العلمية وتحول دون تفوقه.
واشتمل اللقاء على فقرات الموسيقية والكوميدية المتنوعة نظمها قسمي النشاط الفني والرياضي في عمادة شؤون الطلبة ترحيبا بالطلبة الجدد.

 

قد يعجبك ايضا