وزير الاتصالات يفتتح مركز اورنج للبيانات

36

42755_1_1380539466

افتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عزام سليط أمس مركز اورنج للبيانات في مبنى مركزها الكائن في مرج الحمام.

وأكّد الوزير سليط أنّ افتتاح مركز اورانج للبيانات هو انجاز لقطاع الاتصالات في المملكة وذلك لدعم البنية التحتية للاتصالات من جهة ورفع قدرتها على خدمة كافة القطاعات الاقتصادية مما يؤدي الى تأهيل الأردن ليصبح أحد أهم أقطاب صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة .

وأشاد الوزير سليط بدور اورنج الأردن المحوري في تطوير البنية التحتية للاتصالات في المملكة وتزويد خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات المتكاملة والمتطورة إلى المواطنين والمؤسسات والقطاعات الاقتصادية المختلفة بحيث باتت الشركة اليوم من إحدى مراكز الاتصالات الرئيسية في المنطقة .

وقال الوزير ان خدمات الانترنت تشهد انتشارا متزايدا وطلبا قويا من قبل الاردنيين على مستوى الافراد والشركات كما ان تطبيقات الانترنت وخدماتها وتوسع انتشار مفاهيم الحوسبة السحابية تحتاج لمثل هذا النوع من مراكز البيانات التي تعتمد افضل المعايير العالمية في مجال امن المعلومات.

كما اكد سليط اهمية مركز البيانات كمركز اضافي وبديل مهم لشركة الاتصالات الاردنية في تفادي حالات الانقطاع او المشاكل التي من الممكن ان تصيب الخدمة وبالتالي ضمان ديمومة خدمات الانترنت والاتصالات لدى الشركات والمؤسسات العاملة في السوق المحلية وأعلن رئيس مجلس ادارة الشركة الدكتور شبيب عماري خلال مؤتمر صحفي عقده والرئيس التنفيذي لـلشركة جان فرانسوا توما ونائب الرئيس التنفيذي/ الرئيس التنفيذي للشركة الأردنية لخدمات نقل البيانات في اورنج سامي سميرات عن بدء المركز بتقديم خدماته على غرار تلك المقدمة في محطة هاشم .

وبين ان المركز الذي بلغت كلفته 6 ملايين دينار هو الأحدث في المنطقة و المتطابق مع المعايير العالمية وهو رديف متكامل لشبكة اورنج الموجودة في مركز البيانات في محطة هاشم وفي موقع جغرافي آخر للحفاظ على استمرارية عالية لتدفق البيانات دون انقطاع و ذلك لضمان توفر شبكة بدون انقطاع و خدمات انترنت بجودة عالية .

وبين ان مركز البيانات الجديد يتميز بتزويده بمصادر طاقة دائمة تشتمل على مصادر طاقة مخزنة ومصادر طاقة عند الطوارئ، كما تم تطبيق أنظمة إجراءات أمنية عالية على الشبكات.

من جهته قال فرانسوا توما ان افتتاح مركز الشركة الجديد للبيانات يتواكب مع رؤيتها الرامية للمساهمة الفاعلة في تحويل المملكة لمركز إقليمي لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما فيها الخدمات الإلكترونية، موضحاً بأن استثمار الشركة في هذا المركز وفي مجال تطوير وتحديث البنية التحتية في خدمات مراكز البيانات جاء في إطار خطتها واستراتيجيتها المتعلقة بتحقيق إنجازات نوعية تهدف لاستمرارية ريادتها وزيادة عائداتها من المصادر غير التقليدية، لاسيما تلك المتعلقة بالبيانات، والتي تسهم بشكل مباشر وفاعل في تعزيز الاقتصاد الوطني.

وأضاف أن المركز سيعمل على استيعاب معدل النمو الكبير في حجم البيانات المتدفقة و سعتها عبر شبكة الإنترنت، والناتج عن تنامي قاعدة مستخدمي الإنترنت في مختلف أنحاء المملكة، ما سيوفر بدوره الفرصة للزبائن للحصول على أجود الخدمات، مؤكداً بأن هذه الخدمات تتميز بشموليتها وكفاءتها، فضلاً عن موثوقيتها ومرونة تطبيقها وتقديمها، الأمر الذي يعد بمثابة مزايا تنافسية خاصة لتلك الشركات المستفيدة من خدمات المركز وتحديداً خدمات استضافة مكونات الشبكة كونها تعد عاملاً مسانداً لها في تنمية أعمالها من خلال منحها الفرصة لخفض تكاليفها التشغيلية عبر تحريرها من العبء المرتبط باستضافة الخوادم في مقراتها وما يترتب على ذلك من تكلفة صيانة وموظفين مسؤولين عنها.

من جانبه بين سميرات ان المركز يوفر باقة من الخدمات المقدمة لزبائن اورنج الأردن في قطاع الشركات و التي من أبرزها استضافة خوادم الزبائن وامكانية تخزين بياناتهم في مركز اورنج للبيانات والتي تتوافق واحتياجات الزبائن من حلول الشبكات و المراكز الرديفة و بأعلى معايير الأمان العالمية .

قد يعجبك ايضا