الملك مستاء من تعاطي “اسرائيل” بقضية “حارس السفارة”

23

حصاد نيوز – عبر جلالة الملك عبد الله الثاني عن استياءه من عدم جدية حكومة الاحتلال الإسرائيلية بالتعامل والتعاطي مع ملف حارس السفارة الذي اقدم على قتل مواطنين اردنيين، بالاضافة الى نهج وأسلوب بنيامين نتنياهو، الذي سعى توظيف الحادث للربح السياسي الداخلي حسب ما نشره موقع عرب 48، نقلا عن موقع “واللا” الإسرائيلي.
وشدد الملك في لقاء جمعه مع عدد من ممثلي المنظمات اليهودية الأمريكية في نيويورك، على موقف الأردن الرسمي الثابت حول ضرورة اتخاذ السلطات الإسرائيلية خطوات قانونية بحق حارس السفارة الإسرائيلية المتهم بقتل المواطنين الأردنيين، مؤكدا أن “مدى التزام الجانب الإسرائيلي بإجراء المحاكمة سينعكس على العلاقات الثنائية بين الجانبين”.

ونقل موقع “واللا” الإسرائيلي عن مصدر رفيع المستوى الذي شارك بالجلسة قوله إن الملك اشترط عودة طاقم السفارة الإسرائيلية لعمان باستنفاذ التحقيق وكافة الإجراءات القضائية.

من جهة اخرى، أكد الملك ، خلال اللقاء، على ضرورة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، على أساس حل الدولتين، باعتباره الحل الوحيد لإنهاء الصراع، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني، وعاصمتها القدس الشرقية، تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.

كما أكد جلالته أهمية الدور المحوري للولايات المتحدة بهذا الخصوص، والتزام الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بالعمل من أجل التوصل إلى اتفاق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، لافتا جلالته أيضا إلى أهمية دور المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة في دعم الجهود المستهدفة تحقيق السلام.

وشدد جلالته على أن التوصل إلى سلام عادل وشامل من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، محذرا جلالته من أن عدم إحراز أي تقدم في مسار عملية السلام سيؤجج مشاعر اليأس والإحباط لدى شعوب المنطقة، ويخدم أجندات المتطرفين، الذين يستغلون الظلم الواقع على الفلسطينيين.

قد يعجبك ايضا