اقتصاديون: الهاجس الاقتصادي يؤرق جلالة الملك ويجب العمل على اتخاذ إجراءات تضمن حياة كريمة للمواطن

20

حصادنيوز-أكد خبراء اقتصاديون ان جلالة الملك يوجه بشكل دائم رسائل للحكومات بالعمل على اتخاذ اجراءات تضمن حماية الطبقة الوسطى مشيرين الى ان الهاجس الاقتصادي يؤرق جلالة الملك ويجب العمل على اتخاذ اجراءات تضمن حياة كريمة للمواطن
ولفتوا في احاديث الى ان الهم الاول الذي يؤرق جلالته ياتي في توفير حياة كريمة للمواطن الاردني وخلق فرص عمل للشباب وحماية الطبقة الوسطى حيث ان هذا الامر لاياتي الا بوضع برامج وخطط تعمل على تحسين البيئة الاستثمارية وخلق فرص عمل واستقطاب الاستثمارات الخارجية .
وقال رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة ان جلالة الملك ركز خلال مقابلته مع وكالة الانباء بترا على الاعتماد على الذات في ظل تراجع حجم المساعدات وانغلاق الأسواق التصديرية وآثار اللجوء السوري، والتي ساهمت في تباطؤ نمو الاقتصاد الوطني خلال السنوات الماضية.
واشار حمودة الى ان جلالته متفائل باعادة فتح معبر طريبيل،حيث يعد المعبر الشريان الحيوي بين الأردن والعراق وهو خطوة مهمة نحو تعزيز التجارة والاستثمار بين البلدين وفرصة للنهوض بالقطاع الصناعي واعادة زيادة حجم الصادرات الى العراق .
وقال الخبير الاقتصادي مازن ارشيد ان جلالة الملك ركز على الجوانب الاقتصادية التي ترتبط مع بعضها البعض من خلال حماية الطبقة الوسطى وخلق فرص عمل نظرا لارتفاع معدلات البطالة والتركيز على خلق بيئة استثمارية ووضع برامج ومشاريع تعمل على زيادة فرص العمل وضمان حياة كريمة للمواطن .
ولفت ارشيد الى ان الاصلاحات الضريبية المنوي اتخاذها من الحكومة ليست هي فقط الاجراءات التي يجب اتخاذها وانما يجب اتخاذ اجراءات مماثلة تتمثل في خلق بيئة استثمارية منافسة وتسويق الاردن بالاستثمارات المتاحة .
وبين ان جلالة الملك ركز خلال مقابلته في الاعتماد على الذات في ظل تراجع المساعدات الخارجية موضحا ان جلالة الملك يركز دائما على حماية الطبقة الوسطى .
واشار الى ان الاردن امامه فرصة لاستقبال مشروعات بمئات الملايين والتي ستخلق فرص عمل للشباب مبينا ان على الحكومة والجهات المختصة العمل على تسويق المشروعات الاستثمارية وتسهيل الاجراءات على المستثمرين .
وقال الخبير الاقتصادي وجدي مخامرة ان جلالة الملك يوجه بشكل دائم رسائل للحكومات بالعمل على اتخاذ اجراءات تضمن حماية الطبقة الوسطى مبينا ان الهاجس الاقتصادي يؤرق جلالة الملك ويجب العمل على اتخاذ اجراءات تضمن حياة كريمة للمواطن .
وبين مخامرة انه يجب على الحكومة المضي باتخاذ اجراءات تعمل على استقطاب الاستثمارات الخارجية والتي من شأنها خلق فرص عمل والحد من ارتفاع معدلات البطالة .
واشار الى ان جلالة الملك ركز على الاعتماد على الذات في ظل تراجع حجم المساعدات والمنح الخارجية موضحا ان اي اجراءات ستتخذها الحكومة ستصب في صالح الاقتصاد الوطني من خلال معالجة التهرب الضريبي ومكافحة الفساد .
قد يعجبك ايضا