الطيار عالية الطوال ..بحث وتميز وإبداع نحو تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من الطيران

20

حصاد نيوز – لم تكتف الطيار عالية طوال بمهنتها كطيار، بعد دراسة الطيران وتخرجها بامتياز من الأكاديمية الملكية للطيران، وإنما أصبحت مدربة طيران في أكاديمية “أيلا” للطيران مسجلة بذلك أصغر مدربة طيران في الشرق الأوسط؛ إذ كان عمرها في ذلك الوقت 21 سنة فقط.

وبقيت طوال مدربة في “أيلا” ثلاث سنوات ومعظم طلابها كانوا أكبر منها سنا؛ حيث عملت بعد ذلك في الخطوط الجوية ، لخبرتها على طائرة آيرباص 320، كمساعد قائد طيار لمدة “3000” ساعة على المحركات النفاذة الإيرباص، وأصبحت عضوا في “99 لقائدات الطائرات”.

إصرار طوال الدائم على البحث عن التميز والإبداع جعلها تحرص دائما على تطوير مهاراتها وصقلها ، فانطلقت نحو مبادرة إنسانية رائعة بالتعاون مع نادي الطيران الشراعي لمساعدتها في تحقيق ما عجز عنه الكثيرون عن تحقيقه او مجرد التفكير به .

حيث تسعى الطوال جاهدة لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة لترك كراسيهم المتحركة والطيران ، مما يعزز ثقتهم بنفسهم ويعيشون تجربة فريدة من نوعها لطالما حلموا بتحقيقها ، بهدف زيادة الوعي بمجتمعنا لمدى اهمية هذا العمل الانساني

ولم تقف الطيار الطوال عند هذا الطموح بل تتجه نحو تنفيذ مبادرات إنسانية دولية اخرى تشارك بها في بريطانيا نهاية الشهر الجاري اطلق عليها أسم wing walking ،حيث بأمكان المهتمين المشاركة بهذا العمل الإنساني الرائع بزيارة الرابط التالي.

https://mydonate.bt.com/fundraisers/aliatwal99

قد يعجبك ايضا