استقرار فروقات الوقود بفاتورة الكهرباء عند 55 دولارا للبرميل

23

حصاد نيوز – أكدت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن أن أسعار النفط التي سيتم على أساسها احتساب فروقات أسعار الوقود على فاتورة الطاقة حاليا هي بحدود 55 دولارا للبرميل.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري إنه وضمن الخطة الموضوعة لتفعيل بند فرق أسعار الوقود على فاتورة الطاقة الذي ستصدر في 1 / 4 / 2017، فإن أسعار الوقود التي سيعتمد عليها تحديد الفروقات مبشرة بالخير وتترواح بين 55 – 55,5 دولارا للبرميل الواحد.

وأضاف أنه وبناء على هذه الأسعار فإن المبالغ التي سيترتب عليها تفعيل هذ البند (فرق أسعار الوقود) على قيمة فتورة الكهرباء لن يشعربها المواطن وستكون بسطية، وتختلف حسب كميات الاستهلاك، موضحا أن من يبلغ معدل استهلاكه الشهري 300 كيلوواط فان قيمة الارتفاع ستكون 30 قرشا، أما أصحاب شريحة 500 كيلو واط فان قيمة الارتفاع ستكون 50 قرشا، وذلك في حال كانت نسبة الزيادة فلسا واحدا.

وأشارإلى ان تحديد السعر النهائي الذي سيتم اعتماده على بند فرق أسعار الوقود على فاتورة الكهرباء لن يتضح حاليا إلا بتاريخ 31 / 3 / 2017، ليصار بعدها إتخاذ القرار وتحديد القيمة بشكل دقيق.

وأوضح أنه تم البدء بدراسة فروقات أسعار النفط مع بداية العام الحالي 1 / 1 / 2017، لكن الآلية التي يتم اتباعها في مراجعة فروقات الأسعار ستكون كل 3 أشهر، وذلك حتى يتسنى وضع أول سعر حقيقي وعادل لفرق أسعار الوقود على فاتورة الكهرباء .

تجدر الاشارة إلى أن المبالغ المتحصلة من تفعيل البند فرق أسعار الوقود هو لتغطية الكلفة فقط لا غير ولن تذهب لخزينة الدولة.

قد يعجبك ايضا