شاهد بالفيديو…تفاصيل مُبكية … والد فتاة “يهدي” ابنته لشاب اردني بر بوالدته بعد ان خيرته طليقته بينها وبين أمه

22

حصاد نيوز –  سطر شاب اردني اروع الامثلة عن بر الوالدين والبر الخالص للأم بعد ان خيرته زوجته بينه وبين أمه، ليختار امه دون تردد ويقوم بتطليق زوجته وتحمل نفقة لها ولابنته على الرغم من انه يعيش بحالة مادية صعبة جداً ولا يمتلك بيتاً ، حيث آثار على نفسه ببقاء والدته معه، والاهتمام بها ورعايتها.

جاءت تلك القصة خلال اتصال الشاب على اذاعة يقين ببرنامج الدكتور محمد نوح القضاة، طالباً منه ‘الدخالة’ بتأمينه بأثاث لمنزله، وفي التفاصيل، قروى الشاب قصته بأن زوجته خيرته بين بقاءها او بقاء والدته في المنزل، ليختار هو والدته دون تردد منه ولو للحظة، مؤكداً انه اختار والدته من باب البر بالوالدين وليس لانه مضطرا على ذلك وانه حتى وان كان ميسور الحال فلن يقوم باستئجار منزل لوالدته بل سيسكنها عنده في كل الاحوال.

وتابع الشاب انه كان يسكن في ‘مخزن’ يقع على الشارع الرئيسي هو و زوجته ووالدته وطفلته وكان يفصل المخزن عن والدته وزوجته بوساطة ‘خزانة’ إلى ان طلبت منه زوجته ابعاد احدهما ليختار ابعادها هي، واكد الشاب مراراً انه لن يتخلى عن والدته مهما حصل، واضاف ان هناك رجلاً سمع بقصته وقصة بره بوالدته، فقام وبمبادرة منه واكراماً لوجه الله ولوالدته، باعطاءه منزله وتزويجه ابنته، تقديراً منه لموقفه النبيل تجاه والدته.

واضاف الشاب انه والد الفتاة يتستضيف الآن والدته في منزله وتعمل الفتاة التي من المقرر ان ستتزوجه على خدمتها وتقوم باطعامها في منزلهم، وان الفتاة قالت لوالدها انها لا تريد شيئاً سوى ‘الستيرة’ ولا تريد حفلة لعرسها في الصالات او الذهب وغيرها من التكاليف المرتفعة من الزواج، وهو ينتظر الآن فقط المساعدة في تجهيز اثاث منزلهليتم زواجه على الفتاة بعد ان منحه والدها منزلاً وزوجه ابنته، مؤكداً ان ماحصل معه هو من النادر حدوثه في هذه الايام وانا ما حصل ليس الا مكافأة من الله له على بره بوالدته.

وفي اثناء برنامج الدكتور القضاة تحدث مع والد الفتاة الذي قام بتزويج ابنته للشاب، حيث اكد والدها انه قام بذلك التصرف ايماناً منه ببر الوالدين وانه لو استطاع لقدم المزيد، مشيراً انه لن يتوانى لحظة في مد يد العون لنسيبه الذي بالنهاية يساعد ابنته، واكد ان من يصل الى هذه الدرجة من البر بوالدته فإنه لن يخسر بتزويجه ابنته لانه سياحفظ حتماً عليها.

واشار والد الفتاة انه كان يقبل يد والدته صباح كل يوم قبل ان يتوفاها الله، إلا انه ومنذ ان توفيت قل رزقه، في اشارة منه الى ان البر بالوالدين هو من يجلب السعادة والرزق للابناء مهما على شأنهم في الدنيا.

من جهته وجه الدكتور محمد نوح القضاة رسالة الى كل اولياء الامور ممن يريدون تزويج فتياتهم ان يتعظوا من والد تلك الفتاة وان لا يغالوا بالمهور اقتداءاً بسيرة النبي صلى الله عليه وسلم و سيرة اصحابه.

وتعهد الدكتور القضاة ان اذاعة يقين سوف تتابع معه التفاصيل الكاملة لغاية تغطية نفقات الزواج من اثاث المنزل.

https://cdn00.vidyomani.com/c/1/8/8/5pj3q6yytki6/index.html

قد يعجبك ايضا