الجمعية الأردنية للماراثونات تشارك في المؤتمر العالمي لأعضاء الجمعية الدولية للماراثونات

22

congress-pictrue-2

حصاد نيوز – شاركت الجمعية الأردنية للماراثونات ” Run Jordan”  مؤخرا في المؤتمر العالمي لأعضاء الجمعية الدولية للماراثونات وسباقات المسافات الطويلة والذي عقد في مدينة أثينا وبمشاركة أكثر من 56 دولة من مختلف أنحاء العالم وبحضور 350 شخص، حيث  جاءت مشاركة الجمعية كممثل رسمي للأردن كونها أحد أعضاء الجمعية الدولية للماراثونات وسباقات المسافات الطويلة.

وتأتي مشاركة الجمعية الأردنية للماراثونات في المؤتمر العالمي والدولي كـبصمة مميزة في مسيرة وانجازات الجمعية منذ تأسيسها، حيث استطاعت الجمعية ومن خلال الفعاليات الرياضية التي تقام في الأردن من استقطاب العديد من العدائيين الدوليين وتسجيل أرقام قياسية جديدة ووضع اسم الأردن ضمن المحافل الرياضية العالمية المهمة.

كما قامت مدير عام الجمعية الانسة لينا الكرد بالترويج للأردن ودوره في دعم كافة أنواع الرياضات، واستعرضت العديد من الإنجازات المشرفة التي سجلت اسم الاردن عالميا، كما قدمت  لأهم المدن والأماكن السياحية التي تهدف الجمعية الى تسليط الضوء عليها من خلال السباقات التي تقام في عدة أماكن تاريخية مميزة كمدينة عمّان القديمة ومنطقة العقبة الى جانب منطقة البحر الميت، كما سلطت الضوء على البيئة الأمنة التي يتمتع بها الأردن ويحافظ عليها بالرغم من الأوضاع الصعبة التي تعيشها المنطقة.

وتشكل أهمية مشاركة الجمعية الأردنية للماراثونات في هذا المؤتمر العالمي من خلال الاطلاع على تجارب الدول الاخرى والاستفادة من خبراتهم في مجال اقامة الماراثونات، الى جانب اطلاعهم على كيفية استخدام التكنولوجيا في الترويج واقامة الماراثونات ضمن أعلى المعاييرالدولية. والتقت الكرد  مع العديد من أعضاء البعثات العربية وبحثت سبل تعزيز التعاون فيما بينهم لتحفيز الاستفادة من الخبرات المتنوعة في مجال اقامة السباقات، بالاضافة الى الترويج للأحداث الرياضية في الأردن.

هذا وقد قامت مدير الجمعية الأردنية للماراثونات الى جانب المشاركين في المؤتمر العالمي بجولة على اهم ستاد تقام عليه الماراثونات في مدينة أثينا، وزاروا مسار أول ماراثون في العالم كما أضاءوا شعلة الماراثون، واطلعوا على الفعاليات الرسمية التي أقيمت في افتتاح ماراثون أثينا الدولي وشاركوا في سباق 10 كم. وفي نهاية المؤتمر العالمي شاركت الجمعية الى جانب المشاركين في التصويت لاختيار رئيس واعضاء الجمعية الدولية للماراثونات في دورته الجديدة .

كما حضرت مديرة الجمعية حفل تكريم بطلة الماراثون العالمية التي فازت في الاولمبياد في ريو ديجنيرو2016 و العدائة جميما سامجوج Jimima Samgong .

قد يعجبك ايضا