مقتل جندي تركي بهجوم على دبابتين في شمال سورية

25

200581_1_1472326007

حصادنيوز-قتل جندي تركي واصيب ثلاثة اخرون السبت في هجوم صاروخي استهدف دبابتين تشاركان في الهجوم العسكري الذي تشنه تركيا في شمال سورية، بحسب ما ذكرت وكالة دوغان للانباء وتلفزيون “ان تي في”.
واصيبت الدبابتان في بلدة جرابلس التي ساعدت القوات التركية المسلحين السوريين الموالين لانقرة بالسيطرة عليها وانتزاعها من ايدي متطرفين الاربعاء.
وقالت التقارير ان الصواريخ اطلقت من منطقة ينشط فيها مسلحو وحدات الحماية الكردية.
,اندلعت السبت مواجهات بين مقاتلين سوريين مدعومين من الأكراد ودبابات تركية في شمال سورية، للمرة الاولى منذ بدء انقرة عملية برية في المنطقة، وفق ما اكد المرصد السوري لحقوق الانسان ومصدر كردي.
وافاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ب”اندلاع مواجهات في محيط قرية العمارنة بين مجلس جرابلس العسكري المدعوم من القوات الكردية ودبابات تركية”.
وبحسب المرصد، بدات هذه الاشتباكات “بعدما تقدمت دبابات تركية اليوم (السبت) الى محيط القرية” الواقعة في ريف حلب الشمالي الشرقي على بعد حوالى ثمانية كيلومترات جنوب مدينة جرابلس الحدودية مع تركيا.
واكد المسؤول الاعلامي في الادارة الذاتية الكردية ابراهيم ابراهيم لوكالة فرانس برس ان “الاشتباكات مستمرة الان في محيط القرية بين مجلس جرابلس العسكري وجيش الثوار وشمس الشمال، ورتل من الدبابات التركية”.
وبحسب عبد الرحمن، “تعد هذه الاشتباكات الأولى من نوعها بين قوات مدعومة كرديا والقوات التركية” التي بدات الاربعاء هجوما بريا في شمال سورية دعما لفصائل معارضة بهدف طرد تنظيم داعش ووقف تقدم المقاتلين الاكراد الذين يسعون الى اقامة شريط حدودي.
وتمكنت هذه الفصائل من السيطرة بعد ساعات من بدء عملية “درع الفرات” على مدينة جرابلس الحدودية مع تركيا والتي كانت احد آخر معقلين متبقيين لتنظيم داعش في محافظة حلب. كما سيطرت السبت على خمس قرى في محيط جرابلس.
وارسلت تركيا السبت ست دبابات اضافية الى شمال سورية في اطار هذا الهجوم في وقت ذكرت صحيفة حرييت انه بات لدى تركيا خمسون دبابة و380 جنديا في سورية بعد ثلاثة ايام من بدء العملية.
ويتحالف المقاتلون الاكراد في سورية منذ تشرين الاول/اكتوبر 2015 مع مقاتلين عرب محليين في اطار “قوات سورية الديموقراطية” في محافظات حلب والرقة (شمال) والحسكة (شمال شرق).
وتمكنت هذه القوات من طرد تنظيم داعش من مناطق عدة اخرها مدينة منبج مطلع الشهر الحالي، ما ضاعف قلق انقرة التي تصنف جميع المقاتلين الاكراد “ارهابيين”.

قد يعجبك ايضا