الخوالدة يدعو المزارعين في الاغوار لزراعة الأعلاف

24

198288_1_1470903114

حصادنيوز-دعا وزير الزراعة الدكتور رضا الخوالدة اليوم الخميس المزارعين في الاغوار الى “تغيير منهجية العمل” والتوجه لزراعة المحاصيل غير التقليدية مثل زراعة الاعلاف.

وقال خلال مداخلته على اذاعة “جيش اف ام”، لبرناج هنا الاردن الذي يقدمه  الزميل بسام الرقاد، اثناء جولته اليوم الخميس في منطقة الاغوار أنه طلب من المزارعين خلال لقائه بهم  التوجه لزراعة المحاصيل غير التقليدية لمنع الاختلالات التسويقية لبعض المحاصيل، حيث دعا المزارعين لتوجه لزراعة الاعلاف.

وأشار الخوالدة الى اهمية ذلك في ضوء المشاكل التي تواجه القطاع الزراعي في المملكة ومن يينها صعوبة تسويق المحاصيل الزراعية نتيجة اغلاق الحدود مع بعض دول الجوار.

واضاف ان هناك تطورا كبيرا في منهجية عمل بعض المزارعين، من خلال استخدام احدث الوسائل الزراعية، وان هذا يساعد الى حد كبير في تطوير المنتجات والمحاصيل، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة تنويع الزراعة في منطقة الاغوار.

وأشار الى انه  وقبل حوالي 5 سنوات كانت منتجات الاراضي الزراعية في منطقة الغور الصافي محصورة فقط على البندورة، لكن اليوم ونتيجة لوعي المزارعين فقد اصبح يتم زراعة مختلف اصناف الخضار في هذه المنطقة، بحيث بات محصول البندورة يستحوذ على حوالي 50 بالمئة من الاراض المزروعة والباقي من مختلف الاصناف الاخرى.

قد يعجبك ايضا