شاهد بالصور .. محمود وعبدالرحمن توفيا غرقاً في محطة تنقية شرقي عمّان

23

197960_1_1470729188

حصاد نيوز – ذهب محمود أشرف سعيد عبد الباقي، وعبد الرحمن خالد زكريا كراجة، ضحية إهمال الجهات المسؤولة عن محطات التنقية، وفق ما أكد ذوو الطفلين.

وبينوا لـ الرأي الإلكتروني أن الطفلين (11 و13) عاماً، توفيا غرقاً في محطة تنقية في منطقة البيضا، شرقي عمّان، وليس كما نشر عن سبب وافتهما، في وقت سابق.

وأضافوا أن محمود وعبدالرحمن، كانا يلعبان كرة القدم أمام المنزل، المجاور لمحطة تنقية، تشكل خطراً كبيراً على حياة وصحة السكان هناك.

وتابعوا : ركل أحدهما الكرة فسقطت في محطة تنقية، تبعد أمتاراً عن المنزل، وغرق عندما حاول إخراجها، وحاول الآخر إنقاذه، فغرقا معاً، في مشهد رسم الحزن على المنطقة كلها، على حد وصفهم.

وقال ذوو الطفلين إن ثالثاً تبعهما محاولاً إنقاذهما، فسقط في البركة، وكاد يغرق، لولا تدخل الدفاع المدني، وأهل المنطقة، وإنقاذه.

وانتقد مواطنون في منطقة البيضا غياب الرقابة على محطات التنقية المنتشرة هناك، مشيرين إلى أنها تفتقر إلى أدنى إجراءات السلامة العامة.

وبينوا في حديثهم لـ الرأي الإلكترني أنه لا يوجد ما يحمي الأطفال من السقوط فيها، من سياج وغيره، مؤكدين غياب الحراسة، على أماكن باتت تحصد أرواحاً بالجملة، على حد تعبيرهم.

وحمّل المواطنون الجهات المعنية بالرقابة على محطات التنقية المسؤولية، لافتين إلى أنهم سيسلكون كل الطرق القانونية لمحاسبة من تسبب بوفاة أطفالهم.

كانت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني، نشرت بياناً الخميس الماضي عن وفاة طفلين يبلغان من العمر (13 و11) عاماً.

وقال البيان إن الطفلين سقطا في حفرة امتصاصية في منطقة البيضا قرب إشارات الغاز.

قد يعجبك ايضا