المنظر السلفي “أبو قتادة”: أنصار أردوغان لا يحبون الفساد

20

196266_1_1469691563

حصاد نيوز – قال المنظر السلفي أبو قتادة، إنّ أكثر من 40 في المائة من أنصار حزب أردوغان (العدالة والتنمية) لا يدينون بدين وإنما يعتقدون العلمانية، وإنما ينتخبون أردوغان لأنهم لا يريدون الفساد.

وأوضح أبو قتادة، أن الناس الذين ينتخبون أردوغان ويؤمنون به من المجتمع التركي هم أناس متنوعون ولكنهم لا يحبون الفساد ويريدون تركيا قوية كما يحب أي وطني على منهج الوطنية بلده أن تكون إذا كان مخلصا، منوها إلى أن الإخلاص في غير المتدين قليل ونادر.

وأبو قتادة هو عمر محمود عثمان محمد أبو عمر ولد في مدينة بيت ساحور في الضفة الغربية يوم 13 كانون الأول 1960، وتعود أصوله إلى قرية دير الشيخ قضاء القدس، وهي مسقط رأس والده، والتي قال إن أهلها هجّروا منها عام النكبة الفلسطينية 1948، وأمه اسمها عائشة وهي من قرية خربة اللوز أصلا، وهو الابن الثاني لعائلته.

وأطلق سراح أبو قتادة في 24 أيلول 2014 بعد أن برأته محكمة أمن الدولة من تهمتي التخطيط لتنفيذ هجمات إرهابية ضد سياح أثناء احتفالات الألفية في الأردن في 2000 و”التآمر للقيام بعمل إرهابي ضد المدرسة الأميركية في عمان في نهاية 1998 وذلك لنقص الأدلة.

وفي القضيتين، نفى أبو قتادة الذي تسلمته عمان من لندن في تموز 2013 حيث خاض معركة قضائية طويلة لمنع ترحيله من بريطانيا.

وأبو قتادة المولود في 1960 في بيت لحم، كان قد حكم عليه غيابيا بالسجن المؤبد.

وخلال أشهر محاكمته وجه أبو قتادة انتقادات لاذعة لتنظيم داعش، وشن هجوما كبيرا على قادة التنظيم ومنهجه وأفعاله، في حين أعلن تأييده لجبهة النصرة التي تمثل فرع تنظيم القاعدة بقيادة أيمن الظواهري في سوريا.

قد يعجبك ايضا